معلمات رياض الاطفال ممكن تساعدوني بدرس نموذجي عن الفواكه

الطالبات والمعلمات

انا متأكده انكم راح توقفون معي وتساعدوني والله يخليكم لاتردوني:44:
اناعندي درس نموذجي بتحضر لي اربع موجهات وراح يقيموني
حلقه عن وحدة الغذاء (؛الفواكه)ابغى مثير يجذب الاطفال
الحلقه وتمهيد الدرس و الوسائل الي في الدرس
الله يخليكم ردو علي بسرررررررررررعه.
ولكم جزيل الشكر :26:
8
144K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

tawasul
tawasul
هذه محاوله مني لمساعدتك وهي بعض الافكار اللي نقلتها لك من منتديات أخرى أتمنى تستفيدي منها

هذا تحضير حق حلقه عن وحدة الغذاء
لموضوع الفواكه
اسم الموضوع / الفواكه
اسم النشاط / حلقه
نوع الحلقه / آنيه

الهدف في نهاية النشاط ان يكون الطفل قادرا ً على :
يذكر اربع انواع من الفاكهه
المواد والادوات اللآ زمه :
1/ إحضار سله تحتوي على انواع من الفواكه المختلفه
2/ لوحه وبريه كتبت فيها الايه القرآنيه
3/ صور لفواكه
4/ لوحة جيوب للتطبيق عليها
وصف النشاط وخطوات عرضه :
بعد السلام والتحيه الصباحيه والسؤال عن احوالهم واسأل عن الحضور والغياب . ثم احدد الايدي المساعده . واسأل عن اليوم والتاريخ والسنه الهجريه ثم عن السبب للذهاب للروضه كل يوم ؟ واسباب دخولهم للفصل ؟
وقوانين الحلقه . ثم نقرأ ماتيسر من القران الكريم ومن ثم أبدأ معهم تمهيدي للموضوع بانني ذهبت للسوق واحضرت لهم مفآجآت وعليهم أن يخمنوا . ثم يبدأون بسحب الاصناف من الفواكهه ثم نبدأ بالتعريف بها .وعمل مقارنات وتوجيه اسئله مغلقه ومفتوحه .ثم اطلب منهم ان يطرحوا أسئله على بعض .
طبعا ً مع التذكير بان الله هو خالق هذه النعم فمن واجبنا أن نشكر الله ونحمده على ان هيأ لنا هذه الاطعمه .
نماذج للأسئله :
اذكري 4 انواع من الفواكه ؟
مافائدة الفواكه ؟
مذا نفعل قبل ان نأكل الفاكهه ؟
لو لم يكن لدينا فواكه ماذا سيحدث لنا ؟
ماوجبنا تجاه هذه النعمه ؟
الانتقال الى نشاط آخر :
أسئلهم إذا حابين نقطف ثمرة البرتقال من الشجرة الموجوده في الحديقه الخارجيه....


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . زهرة النرجس





تمهيد الدرس :

تحضر غذاء مفيد يتكون من حليب وبيض وخبز وفواكه وخضروات (مجموعات الأطعمة الأربع )

وآخر يتكون من بيبسي -فيشار -كاكاو-وحلويات الأطفال الملونة

ثم تناقش التلاميذ :
أيهما الغذاء المفيد ؟ ومم يتكون الغذاء المفيد ؟ وتوزع على التلاميذ قطع من الخبز والفواكه والحليب وتؤكد على أهميته ، وتحذرهم من البيبسي والكاكاو وتبين لهم اضراره على الأسنان والجسم عامة وخاصة عند الاكثار منه


من خلال مناقشة التلاميذ تكتب عنوان الدرس على السبورة ثم تكتبب الدرس حرفا حرفا مع مناقشة التلاميذ ا جماعيا أو فرديا كل تلميذ يقرأ كلمة مع تركيزك على المهارات الواردة في الدرس جانبيا في السبورة وشرحها للتلاميذ

ثم تطلب من التلاميذ اخراج كتبهم ومتابعتك في القراءة الجماعية والفردية والزمرية بعد ذلك يأتي التعزيز عن طريق الكمبيوتر قم قراءة التلاميذ حسب المستوى ، وبعد ذلك يقوم التلاميذ بحل التدريبات بمساعدة الأستاذ لبعض الطلاب

هذا باختصار الاستاذ صالح


استاذ صالح تمهيدك جميل ولكن الا ترى معي ان التلاميذ قد ينشغلون بما بين ايديهم عن متابعة الدرس؟
طريقتك ممتازه في العرض(في مناقشة افكار الدرس00لان الدرس يدور حوله"وهو لب الموضوع")

اقترح ان يكون التمهيد عباره عن مجسمات لبعض الأطعمه(والفواكه متوفره بالمكتبات بكثره المجوفه طبعاً00يكتب بداخلها بطاقات "عنوان الدرس00الغذاء المفيد00وتطلب من تلاميذك قراءة العنوان000اذا كان درس علوم فيكون هنا قد ربطت بمواد العربي
000

يلي ذالك بعد خطوات درسك سواء علوم ام قراءه

حاول كتابة بعض اسماء الفواكه او البقوليات بخط عثماني مشابه لخط القرآن الكريم00وهنا تذكر ان القران الكريم مكتوب بالخط العثماني00وهنا ذكرت معلومه جيده وخارجه عن درسك لتنميه الثقافه لدى طلابك00

لا تنسى الجانب التعزيزي لدرس وذالك بربط الدرس بنوعين(مدونه البنود بها في الورقه الخاصه بتقويم الدرس النموذجي مع زملائك المعلمين الذين سوف يدخلون عليك في درسك لتوقيم الدرس وتقويمك معهاوتختلف عن ورقه المدير بشئ بسيط

الاول ربط الماده بالماده نفسها(اذا كانت علوم اربط الدرس بالمواد العلميه) والربط الثاني(هو الربط بالمواد الاخري مثلا الاجتماعيات وبالاخص الجغرافيا اذكر ما تشتهر به المملكه من مزروعات وحدد ذالك على خارطه مصاحبه معك لهذا الغرض)

التشجيع يجب يجب ان تحضر معك بعض الهداياء التى لها بند ايضاً بورقة التقويم الخاصه بالدرس النموذجي0

حاول ربط الدرس بحياة الطالب العامه00اسئلهم مذا يتناولون على وجبة الغداء او العشاء 000في منازلهم واذكر في الاهداف الوجدانيه 00تشجيع الطالب على الحوار الحر والتعبير عن الذات00 وهنا هدف مهم جدا جدا جدا00تبين ان المعلم يسعى لرفع من معنويات الطالب واعداده للمرحله المقبله لسنوات القادمه(وهذا للاسف يغفل عنها الكثير من المعلمات والمعلمين00)

اعد السبوره بجدول مقسم لاستخراج ماتم دراسته بماده القراءه

حاول الا تقف في مكان واحد 00تحرك في الفصل لاستثاره همم طلابك وليعلم مقيموك انك تدير الفصل ببراعه وحكمه00 وحاول استعمار عبارات الاشاده بالايماءات00لان لها وقع على من يرها طالب كان ام معلم ام مدير
اختم درسك با ايه قرآنيه تتحدث عن انعم الله التى لا نحصيها
حاول متابعة الدرس بالدقيقه وانتهي من درسك قبل نهاية الحصه(اذا كنت مقيد بحصه؟؟ وترك 3 دقائق للحضور لسؤال تلاميذك عن درسك النموذجي)

(ملحوظه) اذا كان درسك النموذجي داخل اسوار المدرسه فلك (خمس درجات فقط) واذا كان على مستوى مدينتك(لك سبعه درجات)00
*ـ هناك جانب اخر عليك بطباعة تحضيرك على ورق ملون او على ورق مميز لتوزعه على جميع من يحضر درسك من معلمين وموجهين ومعلمين00


(هذاما يحضرني الان0000 دروب العلا والمجد
tawasul
tawasul
هذا وان كان ليس عن الفواكة لكن قد تجدي فيه فكرة تستفيدي منها


عزيزاتي معلمات رياض الأطفال ، ، وجدت هذا الدرس النموذجي ففكرت بنقله عله يفيدكم ، ،


درس نموذجي
الحلقة


اليوم /التاريخ / الوحدة / الغـــــــذاء

اســــــــم النشـــــــــاط : -
تـــغــــــــذيــــــــــة الـحـيــــوانــــات
الأهـــــداف :-
1- أن يذكر الطفل فائدة الحيوانات للإنسان 0
2- أن يعدد الطفل بعض الحيوانات وغذائها 0
3- أن يقارن الطفل بين غذاء الإنسان وغذاء الحيوان 0
4- أن يذكر الطفل أهمية رعاية الحيوان والرفق به 0
الــــوســــــائـــل المـــســـــتـــــخــــــــــدمــــــة :-
أرنب مع غذائه – مجسمات لبعض الحيوانات – غذائها – صور لبعض الحيوانات – شريط تسجيل 0
طــريـــقـــــة عرض الـنـــشــــــــــــاط :-
تحية الأطفال – ثم يردد الأطفال دعاء الصباح ، سورة الفاتحة ، آية الكرسي ، سورة الماعون ، وسؤالهم عن الأحوال واليوم والتاريخ والغياب 0
بعد ذلك مناقشة سريعة فيما سبق ( 1- ما اسم الوحدة ؟ 2- ما معنى الغذاء ؟ 3- عدد بعض انواع الغذاء ؟
5- من الذي رزقنا هذا الغذاء ، وماذا نقول له ؟ ) 0
ثم مناقشة الأطفال للتوصل إلى موضوع الدرس وذلك عن طريق تسميع الأطفال لأصوات بعض الحيوانات وسؤالهم عن اسمائها وعرضها عليهم ثم سؤالهم هل الحيوانات تصدر هذه الأصوات بإستمرار أم عندما تكون بحاجة إلى شيء ماء ؟ ومن خلال إجابات الأطفال نتوصل لمحتوى الحلقة (( تغذية الحيوانات )) ومن ثم تلاوة آية الحلقة قــــولــه تــعــالــى (( الله الذى جعل لكم الأنعام لتركبوا منها ومنها تأكلون )) ثم اناقشهم حول مضمون الآية ليذكر الأطفال فائدة الحيوانات للإنسان من حيث استعمالها للتنقل وحمل البضائع والاستفادة من لحومها والبانها وجلودها مع تذكيرهم بإن ذلك كله من نعم الله الكثيرة على الإنسان ، ومن ثم استعراض الحيوانات التي تم التعرف عليها سابقاً مع عرض الأرنب ومناقشتهم لتحديد كل حيوان ونوع غذائه ( الأسد – القطه - الأرنب ) ثم أعطاء الاطفال الفرصة لإطعام الأرنب ولمسه وشمه والنظر اليه وتذكيرهم اثناء ذلك بوجوب شكر الله ان انعم علينا بهذه الحواس التي تساعدنا على تمييز الأشياء والقيام بإعمالنا 0
ثم ينهض الأطفال لإجراء بعض الحركات الجماعية التنشيطية مع ترديد نشيد جماعي 0
يجلس الأطفال وأطلب منهم تخيل القيام برحلة لحديقة الحيوان للتعرف على بعض الحيوانات ومساعدتها في تناول غذائها و اثنا ذلك اذكر الأطفال بالآداب التي يقومون بها ( دعاء الخروج من المنزل – دعاء ركوب السيارة –
ثم اطلب من احد الأطفال تقليد صوت السيارة لحين وصول الحديقة – ثم دعاء الدخول ) وبعد ذلك اخبر الاطفال ان صديقنا حارس الحديقة سوف يعرفنا على حيوانات الحديقة ويخبرنا عن نوع غذائها وأين تسكن وأقوم بتشغيل
جهاز التسجيل بصوت الحارس و أعرض على الأطفال مجسم لحديقة حيوانات وبداخلها بعض الحيوانات مثل : ( خروف - حصان - فيل - أسد - كلب ) وبعد انتها شريط التسجيل يقوم الأطفال بإطعام الحيوانات الموجودة بالحديقة 0
مع تنبيه الأطفال إلى ملاحظة اختلاف الحيوانات من حيث اشكالها وألوانها ونوع غذائها لذلك فإن من فضل الله سبحانة وتعالى أن خلق كل حيوان وأنعم علية بما يناسبه ومن ذلك نوع اسنان الحيوانات فالحيوانات آكلات اللحوم لها أنياب لتستخدمها في تقطيع غذائها ( أسد - نمر - قطة ) أما الحيوانات آكلات الأعشاب فلها أسنان لتأكل به الأعشاب والفواكه ( قرد – بقرة – حمار – حصان – أرنب )
ثم مناقشة الأطفال حول أوجه الشبة بين غذاء الإنسان وغذاء الحيوان وبعد ذلك سؤال الأطفال هل يمكن تربية الحيوانات ؟ وما هي للأطفال للتحدث عن الحيوانات الموجودة لديهم وعن أعدادها وألوانها مع توجيههم
للتحدث بصوت واضح وعدم مقاطعة أصدقائه اثنا الحديث وألانتظار حتى ينتهي ، واثنا ذلك أذكر الأطفال ببعض
التوجيهات عن طريق المناقشة معهم :
1- كيفية معاملة الحيوان فيجب الأهتمام به ومعاملته بالرفق وعدم إيذائه وذكر حديث قصة المرأة التي دخلت النار بسبب حبسها للهرة 0
2- وجوب الأهتمام بإطعام الحيوان والعناية بنظافة مسكنة وأواني الخاصة بطعامه 0
3- عدم الاحتفافظ بالحيوان داخل المنزل والغرف بل يعمل له مسكن خاص في سور المنزل لما يسببه من امراض 0
4- العناية بغسل الإيدي بعد اطعام الحيوان أو لمسة حتى لانصاب بالإمراض 0
5- شكر الله وحمده على نعمة الكثيرة علينا وعلى الحيوان كذلك 0
الأسئلة المقترحة : -
1- سم الحيوان صاحب الصوت ؟ 2 – سم الحيوان الذي بداخل القفص ؟
3 – مــــــــاغذائه ؟ 4 – بإي حرف يبدأ ؟
5- هل غذائه يشبه غذاء الإنسان ؟ 6 – مافائدة الحيوانات للإنسان ؟
7- ماواجبنا تجاه الحيوانات ؟ 8 – ماواجبنا وماذا نقول لله ؟
طريقة الانتقال للنشاط التالي : -
أوضح للأطفال ماسيتم في الأركان من أعمال مع تنفيذ الركن الإدراكي في الحلقة وهو عبارة عن تلوين العدد 5 وإحاطة مدلوله وكتابته ، ثم يذهب كل طفل إلى الركن الذي يرغب بعد سماع أسمه مع تذكيرهم بقوانين الأركان 0
(( الأركان ))
ركن التعبير الفني:
اسم النشاط : - تلوين حيوان وغذائه - الصاق حيوانات مع غذائها 0
الأهداف : -
1- أن يتقن الطفل عمله 0
2- أن يميز الطفل الغذاء الخاص لكل حيوان 0
الوسائل المستخدمة : -
صورة لحيوان وغذائه – ألوان – لوحة لحضيرة الحيوان مع غذائه 0
طريقة عرض النشاط : -
أوضح النشاط للأطفال والأدوات اللازمة لتنفيذة ومايجب عليهم أثنا ذلك فيقوم الأطفال بتلوين الحيوان وغذائه بالالوان المناسبة ثم ينتقل الأطفال في مجموعة اخرى لإلصاق الحيوانات وغذائها في الحضيرة مع الأشراف والتةجية والمناقشة اثناء تأدية العمل والتشجيع وعرض المميز 0
الأسئلة المقترحة : -
1- ما اسم هذا الحيوان ؟ 2- مـــــــاغذائه ؟ 3- بإي حرف يبدأ ؟ 4- اذكر الحيوانات الموجودة في الحضيرة ؟


ركن المكتبة :
اسم النشاط :- الإطلاع على كتيبات تحتوي على صور للحيوانات وغذائها 0
الأهداف :-
1- تنمية قدرات الطفل الفكرية و العلمية 0 2- ان يميز الطفل الاكل الخاص لكل حيوان 0
الوسائل المستخدمة : -
كتيبات بها صور للحيوانات مع غذائها - ملصقات خاصة بالحيوانات – صور للحيوانات مع صورة للإسنانها 0
طريقة عرض النشاط :-
أوضح للأطفال الكتيبات الموجودة في هذا الركن ومناقشتهم حولها مع تشجيعهم على الإجابات الصحيحة والتوجية والاشراف 0
الأسئلة المقترحة : -
1 – سم الحيوان وغذائه ؟ 2- سم الحيوانات آكلات اللحوم ؟ 3- سم الحيوانات آكلات الأعشاب ؟



ركن التعايش الاسري:
اسم النشاط : - تقديم الغذاء للأرنب ورعايته 0
الأهداف :-
1- أن يذكر الطفل واجبنا نحو الحيوانات 0 2 – أن يقوم الطفل بتقديم الغذاء للأرنب 0
الوسائل المستخدمة : -
حيوان داخل قفص – ماء – غذاء مناسب 0
طريقة عرض النشاط :-
أن يقوم الأطفال بلإهتمام بالأرنب وتقديم غذائه ورعايته وتنظيف القفص الخاص به مع الأشراف والتوجية وتشجيعهم على الرفق بالحيوانات والاهتمام بتنظيف الأيدي بعد الأنتهاء منها 0
الأسئلة المقترحة : -
1- مااسم هذا الحيوان ؟ 2- ما غذائه ؟ 3 – ماواجبنا نحوه ؟
4 – ماذا يجب علينا بعد اطعام الحيوانات ؟


ركن المكعبات :
اسم النشاط :- عمل اشكال مختلفة من الحيوانات بالمكعبات 0
الأهداف : -
1 – أن يكون الطفل اشكالاً مختلفة بالمكعبات حسب رغبته 0 2- أن يتقن الطفل عمله 0
الوسائل : - مكعبات مختلفة الأشكال 0
طريقة عرض النشاط : -
أن يقوم كل طفل داخل الركن بمحاولة تشكيل بعض الحيوانات التي تم عرضها في الحلقة بالمكعبات مع المناقشة
والتوجية والتوجية والتشجيع 0
الأسئلة المقترحة :-
1- ماسم الحيوان الذي تم تركيبه ؟ 2 – ركب احد الحيوانات المفترسة ؟ 3- ركب احد الحيوانات الأليفة ؟


الركن الإدراكي:
اسم النشاط :- الصاق الحيوانات أمام غذائها 0
الأهداف :-
1- ان يقوم الطفل بإلصاق كل حيوان أمام غذائه 0 - أن يتقن الطفل عمله 0
الوسائل المستخدمة : -
لوحة معدة مسبقاً – نماذج للحيوانات – غذاء حقيقي للحيوانات – صور لبعض الحيوانات 0
طريقة عرض النشاط :-
أن يقوم الأطفال بتسمية الغذاء الملصق على اللوحة ثم تحديد الحيوان المناسب لكل غذاء والصاقه أمامه مع التوجية لإتقان العمل وامناقشة حول الحيوانات الموجودة والتشجيع أثنا القيام بالعمل 0
الأسئلة المقترحة : -
1- سم كل غذاء وحيوانه المناسب ؟ 2- هل هذا الحيوان أليف ؟


ركن الاكتشاف:

اسم النشاط :- غذاء لبعض الحيوانات 0
الأهداف :-
1- أن يميز الطفل أنواع غذاء الحيوانات .- أن يشكر الله على نعمة الحواس 0
الوسائل المستخدمة :-
عينات حقيقية مختلفة لغذاء بعض الحيوانات 0
طريقة عرض النشاط :-
أن يقوم الأطفال بإستخدام حواسهم ( اللمس – الشم – التذوق – النظر ) لتمييز أنواع غذاء الحيوانات الموجود
مع مناقشتهم حولها واسم الحيوان الذي يتناول كل غذاء مع التوجية والتشجيع 0
الأسئلة المقترحة :- 12- كيف نميز أنواع الغذاء ؟
1- كيف نميز أنواع الغذاء ؟ 2- ما اسم الغذاء الموجود ؟
ركن البيع والشراء:
اسم النشاط : - بيع خضروات ولحوم والبان 0
الأهداف : -
1- أن يميز الطفل فئات الريال السعودي 0- أن يقوم الطفل بعملية البيع والشراء 0
الوسائل المستخدمة :-
عملات ورقية مختلفة – بعض المواد الغذائية المتنوعة 0
طريقة عرض النشاط :-
أن يقوم الأطفال بإداء دور البائع والمشتري مع التوجية والتشجيع ليتقن الأطفال كيفية البيع والشراء 0
طريقة الأنتقال للنشاط التالي : -
أن يضع كل طفل عمله في المكان المخصص ثم ينتظم الأطفال في حلقة استعداداً للقاء الأخير 0
اللقـــــــــــــاء الاخير:-

اسم النشاط :-
قصة الأرنب والجزر
الأهداف :-
1- أن يتمسك الطفل بآداب الأستماع 0
2-أن يذكر الطفل أهمية الغذاء 0
3- أن يعيد الطفل سرد أحداث القصة 0
الوسائل المستخدمة :-
صور توضيحية للقصة
طريقة عرض النشاط :-
إسترجاع ماتم في الحلقة من معلومات تتعلق بتغذية الحيوان ، ثم عرض أعمال الأطفال الممتميزة التي قاموا بتنفيذها في الأركان وتشجيعهم والإشادة بها 0
بعد ذلك أبدأ في سرد أحداث القصة مع حث الأطفال على الهدوء وحسن الأستماع أثناء القصة 0
(( أحداث القصة ))
تدور أحداث القصة حول الأرنب الذي كان جائعاً ورفض أكل الجزر عندما قدمته أمه لهو وذهب يريد الأكل مع أصدقائه فذهب أولاً إلى الدجاجة ولكن لم يعجبة طعم الحبوب ثم ذهب إلى الكلب وايضاً لم يعجبه طعم اللحم ثم ذهب إلى القطة و ايضاً لم يعجبه طعم السمك ثم عد في النهاية إلى أمه وأعتذر منها وأكل الجزر وكان سعيداًبذلك وأخذ يقفز ويغني في الحقل 0
الأسئلة المقترحة :-
- من يعيد سرد أحداث القصة ؟ 2-أين ذهب الأرنب؟
3- ماذا طلب من أصدقائه ؟ 4- هل أعجبه أكل الدجاجه؟
5- هل أعجبه أكل الكلب ؟ 6- هل أعجبه أكل القطة ؟
7-ماذا فعل في النهاية ؟ 8- ماذا قال لأمة ؟
ونختم اللقاء الأخير بترديد الأطفال لبعض أناشيد الوحدة والقيام ببعض الحركات التنشيطة الجماعية 0
واتمني ان يكون الدرس شامل اجميع ماطلبتيه .


منقول
tawasul
tawasul


أيتها المعلمة الفاضلة..هنا سر نجاح الحلقة


--------------------------------------------------------------------------------

فترة الحلقة هي احدى فترات أنشطة البرنامج اليومي في الروضة..
وتكاد تكون أهم فترة من فترات البرنامج..لما يتخللها من معلومات تفيد الطفل وتطور من مستوى نموه اللغوي والعقلي والإجتماعي...


والمعلمة الناجحة هي القادرة على إدارة الحلقة ادارة رفيعة المستوى بكل المقاييس..وتملك مفاتيح أسرار نجاحها .. وتحقق الهدف منها تماماً كما يجب أن يكون...


وأهم مفتاح يجب ان تملكه المعلمة لإنجاح حلقتها هو.........الأسئلة

والمقصود هنا الأسئلة المثيرة لتفكير الطفل..التي تعلمه فن الحوار والمناقشة الفعَالة..وتساعده في التعبير عن آرائه..وتساعد المعلمة على الوصول لما يدور في رأس الطفل من خلال اجابته عن الأسئلة..



أمَا صفات الأسئلةالجيدة كما يلي:

- ان يكون السؤال بعبارات واضحة وقصيرة.
- ان تتناسب كلمات السؤال مع مستوى فهم الاطفال.لاجاب
- ان تكون كلمات السؤال بسيطة مستوحاه من محيط الطفل.
- ان تختار المعلمة الوقت المناسب لطرح السؤال.
- ان توجه بعض الاسئلة بشكل فردي للطفل مع مناداة اسمه.
- ان تستخدم الاسئلة لجزب انتباه الاطفال.
- ان تترك للطفل الفرصة للتفكير والاجابة.
- ان تجيب على سؤال الطفل بسؤال يقرب له الاجابه.
- ان يثير السؤال مخيلة الطفل.
- ان تتضمن الأسئلة مشكلات يحاول الطفل حلها.



أنواع الاسئلة المثيرة للتفكير:

- أسئلة الإحتمالات.

لو كان العصفور بلا جناحان كيف يطير؟




- أسئلة الوصف.

أوصف لي يا أحمد شكل الزرافة؟




-أسئلة المشاعر.

تحب تقلد صوت الأسد يا رضا؟



-أسئلة المقارنة.

رأس العصفور صغير وأنت يا سعد؟
يغطي جسم العصفور الريش..والخروف يا رانيا؟




- أسئلة التحليل.

لما عند العصفور جناحان؟
لما نحن لا نزحف مثل الثعبان؟




-أسئلة الخيال.

تخيلي يا أميرة أنكِ سمكة كيف تعيشين؟
تخيل أن للفيل أجنحة كيف يطير؟





معلمتنا الحبيبة احرصي على أن يتضمن تحضيرك اليومي جميع أنواع الأسئلة المثيرة للتفكير لتضمني كون الحلقة ممتعة ومفيدة في نفس الوقت..

وبالتوفيق للجميع...رنيم الحازمي
أغلى شهد
أغلى شهد
جزاك الله خير
افكار حلوة
<FOFO>
<FOFO>
لكم مني الف شكر وتقدير على افكاركم الرائعه التي استفدت منها
كنتم عند حسن ضني