سمارا تمارا
سمارا تمارا
موضوع يجنن وانا كمان احب ها الشئ في البيت
njd283
njd283
يا حبيبتي ولا اسهل من زرع النعناع والحبق والزعتر البري اللي هو البردقوش عندنا بس اكليل الجبل ما تقدرين لانه اصلا ما ينموو الا في الجبال واذا تبغي منه خلي اي احد في الجنوب يقطعه وينشفه ويجيبه لك اكياس اكياس ابد انا اسوي كذا دائما نجي لزراعة النعناع اي احد تعرفينه في عيلتكم زارع نعناع في بيته خذي من عنده خوط والخوط يعني اسحبي غصن نعناع مع جذرها من الارض او اذا شفتي سيارات المدينه اللي تبيع النعناع روحي واختاري اي حزمه تكون فيها جذور جيبي الشي اللي بتزرعين فيه والافضل يكون كبير شوي خذي تربه طينيه واخلطيها مع رمل والنعناع اذا تبينه يطلع يجنن اذا تعرفي احد يربي حمام خذي وانتي بكرامه وصخ الحمام الجاف واخلطيه معاااه لانه هو السماد اللي ينفع للنعناع وخلاص حطي الجذر بشكل افقي في التراب ولا تغرسيه مررررررره لا لانه سبحان الله الجذر هذا ينمد ويبدء يطلع بين كل مسافه ومسافه غصن للنعناع وخليه داخل البيت عند مكان يوصله الشمس بطريقه غير مباشره خلصنا من النعناع الحبق نفس الشي هو و ((البردقوش او الزعتر البري او الاريغانو ))كلها اسماء لنفس النبته خذي اي غصن سواء من السيارات اللي تبيع حق المدينه او من اي بيت تعرفينه بس احسبي غصن واحد يكفيك ولولقيتي اكثر حلوو بعد مش بطال وبس ازرعيها واسقيها بس لا تكثرين مويه لانها تموت خلي يدوب الشي اللي يسقيها والحمدلله مستحيل هالاشياء نشتريها من برا الله يخلي الحوش مزروع فيه كل شي وفي جده كمان الجو جدا مناااااسب بس في الظل مش مباشره للشمس لكن فيه نقطه مهمه لا تمسكي النعناع او الحبق او اي نبته وانتي منتي طاهره ( دوره شهريه او نفاس او جنابه ) لانها تموت طوالي بالاضافه لاتزرعيها وانتي منتي طاهره وموفقه يارب
يا حبيبتي ولا اسهل من زرع النعناع والحبق والزعتر البري اللي هو البردقوش عندنا بس اكليل الجبل ما...
ايش هالخزعبلاااات؟؟؟؟؟
طموحه جدا
طموحه جدا
موضووووووووووووع رووووووووعه تسلم صاحبته والعضوات اللي تفاعلوا

ياليت نثري الموضوع ونذكر تجارب الكل في زرع هذي النباتات خصوصا الورود والزهور وكمان الخضرة اللي

نحتاجها في المطبخ كل يووووم
صفويا
صفويا
ياحبي للزرع والخضار سبحان الله يعطي حياة في البيت ...الله ذكرتوني بأكليل الجبل زرعته عندي في البيت طبعا الشتلة جبتها من عند اللي يبيعون الزرع (المشتل) وهو الصراحة اللي زرعها لي والصراحة كانت حلووووة يكفي أمر من جنبها تعطي ريحة بالمرة حلوة عاشت سنة كاملة بس للأسف في الصيف سافرت لمدة شهر وماتت والحين ناوية أجيب غيرها انا في الرياض وكنت زارعتها في حوض عند مدخل البيت الخارجي

بس النعناع ما عاش مدري ليه اظن ان الشغالة الله يهديها كانت تسقيه كثير بالمويه لأني كنت زارعته بالسطح
أم جواد وجوانا
أختي صفويا من وين جبتي اكليل الجبل ياليت تكتبين عنوانه ولكي مني جزيل الشكر