طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
هلا دكتوره شكرا على ردك نعم احيانا تتألم وصدرها الى الان كبير لسا مارجع لشكله الطبيعي ......!!!!! السؤال الثاني لو سمحتي مارأيك في الحبوب كويسه ولا لا؟؟؟؟؟>>>>ماعندها معلومات عن مدى جودتها!! وتحس بمغص الدوره مستمر طبيعي ولا لا؟؟؟ واخر سؤال مارأيك بغسول روزافاج >>غسول مهبلي؟؟؟ واي افضل هذا الغسول>روزا فاج< او بيتادين ؟؟؟؟؟ وشكرا
هلا دكتوره شكرا على ردك نعم احيانا تتألم وصدرها الى الان كبير لسا مارجع لشكله الطبيعي...
حبيبتى لم تقولى منذ متى توقفت الرضاعة لتجفيف اللبن اعشاب المرمية كما شرحت اقراى المشاركات السابقة لتعرفى طريقة اخذها
باقى الاسئلة من اختصاص طبيبة النساء
وان شاء الله يختفى الالم
شكرا لك ويا رب تتطمنوا عليها
بريــ الماس ــق
شكرا اختي على تعبك

انا مشكلتي انه حليبي قليل وكنت مصممة اني ارضع من صدري بس بنتي كانت تعصب واحس انه مايكفيها ومع التعب وقلة النوم و عشان انا ام لتلاتة اولاد تعبت ماني لاحقة عليهم ماشاء الله المهم صرت اديها صناعي بس والحين عمرها شهر ولما قريت موضوعك عن الرضاعة نفسي ارضع ولا الوقت فات لان الحليب قل مره بس لما اضغط تخرج نقاط يعني لو عملت اللي قلت عليه ممكن يرجع الحليب يدرر ..ارجو الرد
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
ماشاء الله طريقة ردك رائعه يعطيك العافيه انا لي 25 يوم والده حلمات متشققه يوم ترضع ابكي من الالم شو اعمل احس خلاص ماابغى ارضعها طيب كم يكفيها عدد مرات رضاعه باليوم وكم المده في كل صدر ترضع
ماشاء الله طريقة ردك رائعه يعطيك العافيه انا لي 25 يوم والده حلمات متشققه يوم ترضع ابكي من...
حبيبتى الغالية
علاج الحلمات المتشققة هو اصلاح الوضع
اقراى المشاركات السابقة
وان شاء الله ساعمل فهرس اول صفحة
ان شاء الله بعد يوم واحد سترتاحى تماما
وادهنى زيت الزتون+زبدة الكاكاو+مرهم بيوريلان
والاهم دهان لبن الام بعد الرضاعة والدهان السابق بين الرضعات
الوقاية وعلاج تشقق الحلمة
وضع الرضاعة مريح لك ولطفلك
الطفل ياخذ الحلمة ومعظم الهالة
دائما الحلمة جافة
مشدات صدر واسعة قطنية
اسندى الثدى بيدك
احترسى عند نزع الحلمة من فم الطفل(ضعى اصبعك جانب فى زوية فمه لاخراج ثديك)
لا تدعى الطفل يلهو بالثدى خلال الرضاعة
ابداى بالثدى الاقل اصابة
غيرى الوضع باستمرار
ولا يوجد عدد مرات رضاعة وقت ان تحتاج اعطيها و ان شاء الله بكه نهنيكى بانتهاء الالم وممكن تستعملى بانادول للالم
شكرا
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
اختى ارض الخير
اسفة جدا
بحثت عن مشاركتك ولم اجدها ممكن تعيديها تانى
خلاص وجدتها موجودة فى الاخر
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
جزاك الله الف خير يا دكتورة..ويا رب تساعديني طفلي عمره شهرين وعشرة ايام..وكان وزنه 2كيلو و800جرام عند الولادة.. بعد اسبوع من الولادة اصبت بحزن شديد ونوبة بكاء بسبب بعض المشاكل العائلية واضطريت للسفر بعدها بأسبوع ثم دخل علينا شهر رمضان المبارك..وكنت مصرة على الرضاعة الطبيعية رغم كل الظروف.وكنت ماشية على نظام بالرضاعة وصفه لي الدكتور .كل ساعتين ارضعه لمدة 10دقائق.وكنت الاحظ نحوله الشديد واحس انه ما في حليب بالثدي ولكن كنت اقول ربما اتوهم .وكنت اعطيه تقريبا يوميا رضاعة ميلوبا شاي الاعشاب من غلبي كي يهدئ وللمغص.ولكن لما صار عمره شهرين الا 10ايام كبر الشك عندي وذهبت للدكتورة بالذات انه كان كثير البكاء قليل النوم..ولما شافته انصدمت وعند وزنه كان وزنه نفس وزن الولادة ما زاد ولا غرام واحد..وقالت لي ارضعه صناعي لمدة اسبوع رضاعة مكثفة واوقف الميلوبا تماما..وان اعود بعد اسبوع لاوزنه مرة اخرى..وبعد اسبوع والف حمد لله وزنته وكان وزنه زايد..اصبح 3كيلو و100غرام .وقالت لي الظاهر ان صدري ما فيه حليب ولما سألتها عن السبب قالت انها ارزاق من رب العالمين والحمد لله على كل حال.وان استمر بالصناعي وكتب لي فيتامين اضعه مع الرضاعة (ريافيتا).يا دكتورة نفسيتي زفت احس بالذنب بعد الي حصل ..واصبحت اعطيه صدري بالبداية من كل ثدي خمس دقائق بالرضعة الواحدة بلا فائدة ويستمر بالبكاء الشديد الى ان اعطيه الصناعي.. وحاليا فقدت الامل وصرت اقوم بهذه العملية مرة باليوم .يا دكتورة هل الحزن يقطع الحليب بالذات المشاكل عندي مستمرة ونفسيتي جدا تعبانة وانا لوحدي..وهل التعذية الجيدة كما ذكرتي (الحلبة ..الخ)تساعد بحالتي. اتمنى ان ارضعه واوقف الصناعي. هل يوجد امل؟ وعذرا على الاطالة ..ولك جزيل الشكر
جزاك الله الف خير يا دكتورة..ويا رب تساعديني طفلي عمره شهرين وعشرة ايام..وكان وزنه 2كيلو...
ما شاء الله انت احسن من غيرك كثيرا
لسه عندك لبن وكمان لا يرفض ثديك الحمد لله
اجبت على هذا السؤال كثيرا
تفائلى عليكى بمدرات اللبن والتلبينة ولو لم تنفع هناك جهاز ساشرحه غدا ان شاء الله سينهى كل المشكلة باذن ربى