فداك انا كلي
فداك انا كلي
الله يعافيك ويسلم لنا الذووووق كملي ننتظرك ونبي نشوف الالوان بالفساتين

ونستفيد منك
اليااسمين
اليااسمين
مووووضوع رااااائع

يعطيك العافيه
روح الغلأ
روح الغلأ
روعة عاليه كملي ياعسل
عالية كالنجوم
اشكر كل من شرفت الموضوع واعذروني راح اكمل بإذن الله بس لا تستعجلون خطوة خطوة تراني حتى انا استفيد معكم من الموضوع

نتااااااااابع:

تأثير الالوان علينا:
ان من اهم التاثيرات للالوان الباردة و الساخنة فى التصميم او التكوين انها تلعب دورا كبيرا فى الاحساس بالعمق فالالوان الحمراء و الصفراء و البرتقالية كالوان ساخنة لها دلالة فى التصميمات او التكوينات بانها تظهر اقرب الى المشاهد و اكثر تقدما من الالوان الباردة .

ماهو اكثر شئ لفت نظرك لاول وهلة في هذه الصورة ؟؟

صحيح انها القطع ذات الالوان الدافئة وكذلك الورود الحمراء 00

و فيما يلى بعض الاسس التى تفيد عند استخدام الالوان او اختيارها:

اللون الاحمر يزيد تقدما او بروزا عندما يكون لون خلفية التكوين لون مكمل وهو الاخضر كما شاهدنا في وردة الجوري

اللون الاصفر يزيد تقدما عندما يكون لون خلفية التكوين لون مكمل و هو البنفسجى كما رأينا في وردة البنفسج

كما ان تاثيرات الالوان الدافئة فى التكوين او التصميم انها تظهر اكبر مساحة من مساحتها الحقيقية حيث انها لها صفة الانتشار البصرى.

اما الالوان الباردة فتظهر اقل مساحة من مساحتها الحقيقية حيث انها لها صفة التقلص.

اعذروني حطيت صورة حمامات وانتم بكرامة بس هي افضل صور وجدتها حتى تبرز صفات الالوان الباردة والساخنة

بالامكان المقارنة بين هذي الفستانين :

الالوان المحايدة:

هى الابيض و الاسود و الرماديات العديدة التى تستنبط من مزج الابيض و الاسود و الرماديات التى تستنبط من مزج الالوان الاساسية الثلاثة و يهتم الفنان و المصمم بالالوان الحيادية اهتماما بالغا فالالوان الحيادية تعالج كثيرا من المشاكل الفنية فى التكوين او التصميم حيث ان خواصها تتمثل فى:
*انها غير متواجدة على الدائرة اللونية.
*تعتبر لا لون لها.
*دائما تتوافق مع اى مجموعة لونية. (وهنا سر كبيييييييييير سأتحدث عنه فيما بعد بإذن الله )

هنا مجموعة كوليكشن بألوان محايدة :

والآن بعد ان تعرفنا على الالوان وتأثيراتها ،كيف نستطيع ان نركب لونين او ثلاثة او اكثر متناغمة فيما بينها ، كيف تنسقين الوان ملابسك و اثاث منزلك ؟؟ كل وحدة تذكر طريقتها الخاصة لتنسيق ألوان ملابسها ؟؟
بانتظار اجاباتكن الذكية ؟؟
:o
مرافئ الاحلام
الله يحفظك حبيبتي عالية
بالنسبة لي انا اختار ملابسي كما يلي (هههههههههه اجابة اختبار):

باذكر مثال على ملابس عيد الحج :
1-اول شئ حددت اللون اللي ابغاه وكان اللون البنفسجي لاني اموت عليه وبالفعل اخترت التوب شتوي بلون بنفسجي وكان موديله حلو وماسك عالجسم
2- اخترت تنورة عليه وكانت شيفون مشجرة باللون البنفسجي ونفس درجة اللي في البلوزة وهذا اخذمني وقت طبعا التشجير بنفسجي+اخضر فاتح +اصفر بس والله طلعت ناااايس مرة ولاول واخر مرة زوجي يمدح ذوقي:27:
3-اخترت شوز (عزكم الله) بيج قريب للاصفر اللي في التنورة وكنت مضطرة له لان الشنطة مالقيت اصفر مناسب
كانت بيج فاااتح قريب للاصفر لاي للاسف ما لقيت شنطة ماشية مع اللبس غيرها
4-نسقت عليها عقد بنفسجي مع حلق، واكسسوار شعر كريستالي بنفسجي مع اصفر
وسلااامتكم
انتهت الاجابة ياااااارب تكون صح
هع هع هع
الله يوفقك ابغى النتيجة بسررررررررررعة اكره الانتظار