طريقه عمل الشطه الحااااره بالتفصيل بالصور..راح تدمنونها ..ما ابي منكم غير الدعوات ..

السلطات والمقبلات والمشروبات

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولا .. هذي طريقتي المعتمده لعمل الشطه وهي روووعه وراح تدمنونها ان شاء الله مثل ما ادمونها الناس اللي حولي اسويها ويعتبرونها احلى هديه ولا اوصيكم عليها مع الكبسات ..>>بس محاكيتكم متحب الشطات دوروني عند المخللات ..
المهم وحبيت بصراحه افيدكم واخذ دعوات حلوه من وراكم .. اولا اسألكم بالله تقولون ماشاء الله تبارك الله سواء اعجبكم او لآ لاني بصراحه تعبت فيها وكلفت على عمري اصور لكم الخطوات وعقبها دخلتها الفوتوشوب وزبطتها كمان لكم فأرجو القى استحسان عندكم وثناء وشكر.. واذكروا الله

>>>للمعلوميه اصبت بعد عمل هالشطه هذي بالذات اصابه بالغه بغت تروح عيني بخبر كانا وان احط الشطه بالعلب ارج بالعلب واحيان اضربها بالطاوله مشان تنزل تحت ويوم ضربتها طشرت الشطه داخل عيني:mad: وكأنها قاصده وعامده متعمده عيني عينك والله ركضت يمين ويسار وضربت راسي بالجدران بس وش ينفع والله اكب الصابون جوا عيني كب انظف بها وتصدقون من حراره الحبحر او الفلفل ماحسيت بالصابون وشلون ماحسيت بمقارص من الصابون مدري وجهي كلللللله صار حاااااااار ونااااار وفلفل وشطططه وحبحررررر..
لكن الحمدلله انتهى السالفه بتورم عيني وانتفاخها واحمرارها بس الحمدلله جت على هيك مافقدتها من هالفلفل اللي كرهة الشطه بغيت اكبها بالزباله بعدها ..
>>>ياكثر قرقرتنا ولا نشبع بعد..

المهم تعالو اقولكم المقادير والطريقه وحياكم ربي..

تقريبا كيلو حبحر او فلفل احمر حاااااار جدا
2 ملعقه كبيره ملح
كوب خل
نص كوب زيت زيتون
ربع كوب ماء
200 غرام صلصل تقريبا ملعقتين كبيره مي ملعقة طعام لا اللي اكبر الملعقه الكبيره وفايدتها تعطي لنا لون احمر حلو للشطه وكذالك الحد من حراره الفلفل ..
نجي للطريقه..//
نقوم بتنظيف الفلفل من قمعه او رأسه نشيله ثم نغسله ونتركه يجف من الماء كويس ..
ونشوف بالصوره بصحن كم شكل للحبحر وكلها تنفع في الطويل واللي مثل الكرز والظاهر شئ اسمه الهندي ومدري ايش فاللي تبين كلووو تمام ينفع بس اهم شئ حرارته ويفضل تجربونه على عيونكم مو على لسانكم >>>مشان تعرفون حرارته كويس خخخخخخخ امزح عليكم لا صدقوك عاد

وبعدها نقوم بفرم الحبحر وهذا افضل افل افرمه بفرامه اللحم واحيان اذا ابيها شطه ناعمه اسويها بطاحونه البندوره الكاسه لكن هينا سويتها بفرامه اللحم وطبعا فقط دوره واحده وتعطينا المطلوب علطول ..

والآن اصبح لنا الحبحر جاهز بعد الفرم بهذا الشكل ..

الحين نحضر مواد التحضير المطلوبه المكتوب فوق والمكتوبه على ورقة العمل تحت بجانب الصوره ..
ثم نضع الحبحر في طاسه على النار ثم نضيف له بالتدريج كما تشير لكم الصور ..
ملعقتين ملح ثم نصف كوب زيت زيتون..

ثم نضيف بعدها كوب من الخل ..ثم بعده نضيف ربع كوب ماء.. ثم نضيف بعدها الصلصل ..

ثم نحرك كلهن مع بهض لين يمتزجن ثم نتركهن على نار متوسطه لين يبدأ بالغليان ثم نقصرها ونخليها نار هادئه ثم كل شوي وهذا مهم مهم مهم جدا كل شوي نحركها لا ننسى ونتركها على نار هادئه لمدة ساعه تقريبا لين تنشف مويتها تماما ..

وبعد ساعه بتكون الشطه صارت لنا جاااااااااااهزه وناشفه من الماء وناضجه .. نجي نغرفها ونعبيها بعلب وبعدها نصب فوقها زيت يزيتون من فوق مشان يحفظها من العفونه ..ويفضل نحطها وتوضع بالثلاجه مشان ماتخرب ولا يتغير طعمها وتطلعينها قبل الاستخدام وبما اننا بشتاء وبعز الصقيع والبرد ممكن تطلعي فقط العلبه اللي تستخدميها والباقي حطيها بالثلاجه ..

وهذا شكلها وهي جاهزه .. تفضلووو..

وهذ الصوره اللي تحت سبق صورتها المره اللي راحت كنت مسويتها ناعمه بخلاط البندوره وتطلع ناعمه بهذا الشكل ..

اخيرا ..
عليكم بالعافيه يارب وانتظروا جديدي لكم طريقه عمل الحمص والفلافل ان شاء الله والحمص خاص لعيون اختي lovely***girl
بس لا تنسوني من خالص دعائكم وخاصه لكل من استفادت و اذكرو الله جميع ماشاء الله تبارك الله ادري ماجبت معجزه بس ماعليه ذكر الله نافع لكل شئ الله يجعلنا من الذاكرين والشاكرين يارب ..
ولا تنسين لكل من استفادت تدعين لي بهذا الدعاء اسألكم بالله ولكم بالمثل يارب ..
اللهم اني استودعك نفسي وزوجي وابنائي وما في رحمي وبيتي ومالي وصحتي وعافيتي واهلي وجميع من احببت فيك يا من لا تضيع ودائعة
اللهم اني اسألك يا من تقول للشيء كن فيكون حملا خفيفا وطلقا هينا سهلا وولدا ذكرا صالح معافى مشافى تام الخلق والخلقه من غير زيادة ولا نقصان

اللهم اغفر لي وارحمني واعفو عني وعافني وتجاوز عني وعاملني بلطفك ولا تعاملني بعملي
اللهم اصلح لي العمل والنية والذرية واجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي

اللهم آآآآآآآآمين
346
315K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خووخوووو
خووخوووو
رووووووووووعه مره اموت بالشطة وسعيده اول وحده ترد عليك
((في عيون البشر))
ممتااااازه

توي اقتنه بالشطه ايه هذي الشطه والا بلالالاش

موفقه
.~*رسيت بموانيك*~.
ياهلا فيك اختي على المرور الكريم والاررررروع وجودك بالموضوع وعليك بالعافيه ان شاء الله تعجبك..
.~*رسيت بموانيك*~.
ممتااااازه توي اقتنه بالشطه ايه هذي الشطه والا بلالالاش موفقه
ممتااااازه توي اقتنه بالشطه ايه هذي الشطه والا بلالالاش موفقه
ياهلا فيك اختي الغاليه اسعدني تواجدك وردك يبرد القلب بعد التعب
يسلموووو اهم شئ انها اعجبتك ..
AL-FIFI
AL-FIFI
شكرا