علاج الشقوق الصيني للخطوط البيضاء ( علامات التمدد)

العناية بالبشرة

علاج الشقوق الصيني للخطوط البيضاء ( علامات التمدد)

هـــــــــــــــــــاي ........................

لاحظت ان اغلب البنات في المنتدى يعانون من الخطوط البيضاء ....................... ويدورون على علاج لها ................. مع ان رأي الطب دائما ، لا يوجد علاج ولكن ممكن تخفيف الأثار بنسبة 70 بالميه ............... ويكون العلاج بالغالب قائم على عمليات التقشير العميقه بالليزر ................ ومن ثلاث سنوات تقريبا طرحت سيده صينيه تعاني من آثار عميقه لشقوق بعد الحمل .............علاج طبيعي يعتمد على تقنيه مشابه للتقشير بالليزر وهو التقشير وتحفيز الدوره الدمويه ............... طبعا وماكان العلاج مجاني ، ولكن تقدرين تاخذين وصفتها بقيمه معينه ( على ماأذكر كانت 50 دولار امريكي ويمكن أكثر وتعطيك الوصفه الكامله بالنت ) وقامت وحده من الاخوات الله يجزاها خير وينولها اللي ببالها واشترت الطريقه ، وترجمتها وعرضتها لبنات عالم حواء مجانا ........... وكان موضوعها كامل ويحتوي على صور قبل وبعد العلاج وطريقة العلاج ، وبالفعل كانت السيده اللي تعاني من المشكله خطوطها عميقه وعرض الشق كان 1سم تقريبا وعلى طول بطنها ، طبعا وبعد العلاج صارت الخطوط حمراء ثم اختفت ، وقتها احتفظت بالموضوع بملف ( قلت يمكن اتزوج واحبل وتطلعلي خطوط ) وماهتميت هل فيه احد جرب الوصفه أو لأ ..... ولما شفت اسئلة البنات تتكرر في نفس الموضوع قلت حنزل هالوصفه ( بس للاسف انا ماخزنت الصور وقتها ودورت في النت وطلعت ببعض الصور للمنتجات المطلوبه )، مع وصفه ثانيه مجربه وجابت نتايج مع كثير بنات وهي ( لسان البحر مع خل التفاح ) .

الادوات المطلوبه:

1ـ اداة المساج:

حجمها بحجم اليد، وهي مصنوعه اما من الخشب او البلاستيك.والقاعده مصنوعه من مطاط لازم تستخدمين نفس هذه الاداة عشان تحصلين على النتيجه، ممكن تلاقينها في الصيدليات او محلات المساج وغيره. ممكن تلقينها بذا بدي شوب أو بدي كير.

2ـ السكروب : سكروب الخوخ الخاص بالجسم

3ـ زيت زيتون او زيت Safflower oil

4ـ مستخلص الصبار :

وهذا يساعد في نمو انسجه جديده، تقدرين تحصلين عليه من نبة صبار عمرها سنتين او اكثر واذا ما عندك النتبة حاولي تحصلين على جل الصبار ويكون اصلي.وتقدرين تعرفين الاصلي بشكله( الاصلي يكون له لون بني خفيييف وريحته زي نبات الصبار.ابتعدي عن الجل اللي يكون مضاف له عطور ومحسنات ويكون لونه ابيض)

5ـ لوشن الكولاجين والاستين .

المقادير:

3 او 4 ملاعق صغيره من السكروب
نقطتين من زيت الزيتون
نصف ملعقه صغيره من مستخلص الصبار( اذا كنتي بتستخرجين الجل من نبات صباراغسليه ونظفيه اولا بعدين اقطعي طرفه بالسكين واعصريه يطلع لك الجل ولازم تكون النبته عمرها سنتين او اكثر) اخلطي المقادير في وعاء وخليه على جنب راح نستخدمه في الخطوه الثانيه

الطريقه:

اخلطي المقادير في وعاء(وهي كافيه لمساحة 2 قدم مربع) واذا احتجتي زياده سوي نفس المقادير مره ثانيه.( الافضل تصلحين المقادير كل يوم بيومها يعني لاتحفظينها في قاروره )
واذا عندك تشققات في مناطق عديدة من الجسم ركزي على مكان معين واشتغلي علي، وبعدين انتقلي للمكان الثاني عشان تحصلين على نتايج افضل .

الخطوه الاولى:

تطرية الجلد:

خذي دش واغسلي جسمك كله لمدة 5 او 10 دقائق لتطرية الجلد ، عشان نقدر نزيل الطبقه الميته مو بس تبللين المكان لازم تستحمين

الخطوه الثانيه(المساج) :

يفضل تسوين الطريقه قبل النوم ، عشان لما تزيلين الطبقه الميته يكون الجلد مستعد لبناء انسجه وانتي نايمه
نشفي جسمك بعد الحمام ، بس خليه شويه رطبلا تنشفينه 100% بعدين ضعي قليل من الخلطه اللي سويتيها في الوعاء(طبعا تسوينها قبل الدش)، ضعيها في الاماكن اللي فيها تشققات وجيبي اداة المساج وابدي سوي مساج

والطريقه كاالتالي:

كانك تصبغين الجلد وليس العضله (انتبهي) عشان نزيل الجلد الميت ولا تضغطين على العضلات(ركزي على الجلد) وحركي الاداه باتجاه عقارب الساعه على شكل دوائر قطرها 1-2 انش، وحاولي تركزين على كل جزء وعلى شكل دوائر، وابدي ببطء وبخفه، حتى يتعود الجلد ، وعلى شوي شوي زيدي السرعه والقوه (على فكره الخلطه اذا نشفت في الوعاء حطي عليها شوبة مويه)

بالنسبه للجلد السميك:

دلكي المنطقها الواحده(مساحة 5 او 6 انش) لمدة 3 دقائق او اكثر (حسب احتمال جلدك) ولا تتعدي 5 دقائق للمنطقه الواحده

الجلد الرقيق:

يكون غالبا فاتح جدا) دلكي المنطقه لمدة 2 دقيقه او حسب احتمال جلدك ولا تتعدي 3 دقائق
- لاحظي تغير الجلد للون احمر، وهذا يدل على دوران الدم في المنطقهويدل انك ماشيه صح>
- بعد تحول الجلد للون احمر، استمري شوي بالتدليك، حتى تحسي بجلد يقرص شوي بعدين وقفي
- استخدمي فوطه مبلله لمسح المنطقه ثم ضعي كميه اخرى من الخلطه على الجلد لمدة دقيقه واحده(لا تدلكين بس خليها دقيقه)
- بعد كذا اغسلي جلدك.
ملاحظه:
لا تحاولين عمل التدليك زياده عن المطلوب(اذا حسيتي بجلدك يجرح معناها انك زودتيها بالتدليك)
اذا جلدك مره حساس وحسيتي بحساسيه وقفي العمل

الخطوه الثالثه:

نشفي المكان ، وضعي الكريم المكون من اللوشن( كولاجين) والصبار بكميه متساويه(كانك تحطين كريم عادي) والجلد مازال احمر، ودلكي باصابعك حتى يمتصه الجلد تماما

ملاحظات:

لا تعتقدين انك كل ما كثرتي من عملها بتساعدين جلدك، هالكلام غلط، لازم تعطين جلدك فتره يرتاح.

وفيه جدول يبين لك كم مره بالاسبوع تسويين الطريقه:

اليوم الأول : صنفره +كريم(الكريم اقصد فيه اللي بخطوه 3)
اليوم الثاني : كريم فقط
اليوم الثالث : كريم فقط
اليوم الرابع : صنفره+كريم
اليوم الخامس : كريم فقط
اليوم السادس : كريم فقط
اليوم السابع : صنفره +كريم
اليوم الثامن : كريم فقط
اليوم التاسع : كريم فقط
يعني يوم ايه ويومين لا ، وتستمرين كذ اسبوعين او 3
بعدين تغيرين الجدول
يصير يوم ايه و3 ايام لا

والان ملخص الطريقه كالاتي:

1 ـ خلط المقادير المشروحه اعلاه في وعاء
2 ـ الاستحمام لمده لا تقل عن 5 دقائق
3ـ تنشيف الجسم ولكن لا تنشفينه 100% خليه رطب شوي
4 ـ خذي بيدك من الخلطه وحطي على المكان المطلوب وبعدين امسكي اداة المساج ودلكي حسب نوعية جلدك(اذا سميك 5 دقائق واذا رقيق 3 دقائق )
5 ـ استمري حتى يصبح لون جلدك احمر دلالة على تنشيط الدوره الدمويه...توقفي عند الشعور بقرص في الجلد.
6 ـ امسحي المكان بفوطه مبلله
7 ـ خذي كميه اخرى من الخلطه وضعيها لمدة دقيقه واحده
8 ـ اغسلي المكان بالماء
9 ـ ضعي الكريم المكون من (الكولاجين والصبار) ودلكي باصابعك حتى يمتصه الجلد.
10 ـ نامي

........................نكمل وصفة لسان البحر ........ بالرد الثاني.
268
196K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الموسوسه
الموسوسه
نكمــــــــــــــــــ ل ............

لسان البحر لازالة الشوق وشد الجسم :

للبنات اللي يتسألون عن لسان البحر هو عباره عن حيوان بحري غني بالكالسيوم لو رحتي لشاطئ عذري راح تلقينه بكثره في الشاطئ طبعا يكون ميت وجلبته الامواج ، طبعا انتي تشترينه من عند العطار مجفف وراح تلاحظين ان شكله مثل السمكه .

الوصفه :

لتر خل تفاح اصلي
كوب لسان البحر مطحون
كوب قهوه تركيه

تخلط المقادير مع بعضها في انا زجاجي كبير ومعقم لاني اعتقد انه يتفاعل وقت الخلط ، ويحفظ لمدة اسبوع على حرارة الغرفه العاديه ، وقت الاستخدام ادهني مناطق الشقوق وغطيها ببلاستك تغليف الاطعمه لمدة ساعتين على الاقل وبعدها تزيلين الغلاف وتفركين جسمك زين بحركات دائريه وتشطفين جسمك وترطبين المنطقه . وتستخدم يوميا

................ تم الموضوع ......... وهذا الموضوع كتبته خصيصا لحواء الكون ........... وكل اللي سألوني .
عبورا
عبورا
انا الحمد لله ناسبني خل التفاح بس بصراحة استغربت من نتيجة وحدة من قريباتي كانت مليانة تشققات الحين مافيها ولا شئ قلت لها وش سويتي؟؟؟؟ قالت لي السبب خلطة ومحلول اخذتهم من حرمه!!!!!عاد انا ما صدقت خبر قلت لها تطلب لأختي اللي ما سمعت كلامي عن خل التفاح وقالت عنه مقرف ومحتاج وقت.......المهم جابت لنا بودرة لونها بيج وبني فاتح ومعاه محلول فيه ريحة الخل بس يمكن معاه شئ ثاني ما عرفته المهم واللي فاجأني ان اختي تحمست للموضوع وبدت تستخدمة ........بس النتيجة بصراحة
:23:

تستاااااااااااااااااااااااااهل 100%

واختي صارت طايرة من الفرح ومو مصدقة نفسها:o
رذاذ السماء
رذاذ السماء
السلام عليكم

عبورا يعني الخطوط اختفت تماما من اختك ؟؟

وقريبتك هذي انتي بنفسك شفتي كيف كانت الخطوط وكيف صارت ؟؟ :01:

بشرينا الله يخليك
أم جووري
أم جووري
مشكوووورة اختي الموسوسة
بس ياريت اتخبريتي هل احنا نختار الي يعجبنا والا لازم الخلطتين لاني عاجبتني حقت الخل ولسان البحر والقهوة
بعدين ما قلتي لنا الكمية حقتها ؟؟؟؟؟

بعدين وين ممكن القى خل التفاح الاصلي لاني استخدم العادي؟؟؟؟

اختي عبورا
ياريت تسالينها من وين جااااابتها.......انا بانتضارك

ودمتم سالمين
حواء الكون
حواء الكون
وهذا الموضوع كتبته خصيصا لحواء الكون ........... وكل اللي سألوني

فدييييييييييتج يالموسوسه الله يفرجها عليج ياحياتي

ياذوق ياكل الاحساس احرجتيني :)

والله ماكنت اعرف التشققات ولا شكلها فجأه طلعت لي تشققات لونها احمر خفت صراحه

بس ماقصرتي صج اصيييييييييله وكريمه :27:

وكنت بسأل البنات خل التفاح اي نوع اختار واحد عندي لونه قريب للبرتقالي وريحته نفاذه !

اي افضل نوع ؟

والف الف شكر وهذي بوسه على راس صاحبة الموضوع الغاليه :26:

ويارب اخدمج بالايام الجايه :26: