مدى2011

مدى2011 @md2011

عضوة جديدة

كبة لبنيه مممممممم لمحبين الكبة

أطباق رئيسية

كبة لبنيه مممممممم لمحبين الكبه

انا من محبات الكبة وزوجي وأولادي كمان يحبوها وكنت اصلحها مقلية بس لما جربتها باللبن ماعاد يعجبنا غيرها من جد لذيييييذة جداً>>>> مداح طبخه يسلم عليك خخخخخ
المهم مالكم بالطويله انا مااعرف احط صور ابداً عليميه بالنت وسوالفه ..
واتمنى تجربوها واللي تجربها وتعجبها تدعيلي انا وزوجي وأولادي...

نبدأ بالمقادير: طبعاً انا احط على احساسي وانتم بااقولكم المقادير التقريبية:
2 كوب برغل منقوع بماء عادي لمدة 3دقائق ومو اكثر من كذا بعدين نضعة في مصفاة لمدة لاتقل عن 10 دقائق واذا كان البرغل خشن تطولي مدة النقع لخمس او ست دقايق.
ربع كيلو او أقل بشوي لحم مفروم يالحم غنم او بقر مو الجاهز المفرزن ابد مارح يضبط انا افرم عندي بالبيت او اجيب اللي بالكيلو مفروم جاهز من السوبر ماركت يجيك بصحن
بصلة متوسطه مفرومة
1 بطاطس صغيرة مقطعة مكعبات صغيرة
ربع ملعقة من كل من (بهارات مشكلة + فلفل اسود+ كمون+فلفل مجروش) طبعاً البهارات كلها مطحون والفلفل المجروش اضافته اختياري.
مقادير الحشوة:
نصف كيلو لحم مفروم
بصلة متوسطة مقطعة صغير
2-3 ملعقة كبيرة زيت
بهارات +فلفل اسود +قليل من الملح
1ماجي
صنوبر مقلي بالزيت

مقادير اللبن:
2كوب لبن مراعي او صافي او اي نوع متوفر بس يكون نوعية جيدة
1 كوب حليب مراعي
2 ملعقة كبيرة نشا

مقادير التقلية :
2ملعقة زبدة
2 ثوم مهروس
4 ملاعق كبيرة كزبرة خضراء مفرومة صغير.
4 ملاعق كبيرة بقدونس مفروم .
ماجي

طريقة عمل العجينة:
1- ناخذ زبدية كبيرة شوي ونخلط فيها البرغل واللحم والبطاطس والبصلة والملح والبهارات ونمزجها لحد ماتنخلط مضبوط.
2- نفرم المقادير في فرامة اللحم على مرتين يعني تفرمين المقادير كلها وبعدين ترجعين تفرمينها مرة ثانية. طبعاً تعرفونها فرامة اللحم العادية وتقدرين تستعملين البراون مالتي كويك بس تحطين ملعقة كبيرةمن العجينة كل مرة يعني ما تكثرين عشان تفرم كويس. وانا جربت الطريقتين ولقيت ان فرامة اللحم افضل بكثير من البراون.
3- بعد مانفرم مقادير العجينة بيكون عندنا عجينه متماسكه وخشنة شوووي نرجع نحطها بالزبدية ونعجنها شوي بس. ونغطيهاعلى جنب لحد مانجهز الحشوة.

طريقة الحشوة :
نحمس البصل بالزيت في مقلاة لحد مايصفر شوي بعدين نضيف اللحم ونحرك لمدة 7-10 دقائق ثم نضيف الملح والبهارات والماجي ونحرك شوي لحد ماتستوي اللحمة ثم نطفي النار ونتركها لحتى تروح منها السخونه وتقدري تستعمليها ثم نضيف لها الصنوبر المقلي طبعا الصنوبر ما تكثري حوالي فنجان قهوة.

طريقة تشكيل العجينة:
تاخذين من العجينة شوي انتو تعرفون حجم الكبة تاخذين اصغر شوي منها ويكون عندك ماء مثلج على جنب يساعدك مررة بالتشكيل .طبعاً تكورين الكبة وتخليها تاخذ شكل بيضاوي وتكون جدرانها ناعمه طبعاً كل شوي غطسي اصابعك بالمية الباردةبس لاتكثرين موية على يدك انتبهي عشان ماتصير العجينة مخبصة بالماء بعدين باصبع السبابة حطي فيها تجويف للداخل وحاولي ما تخرميها بعدين رققي الجوانب من داخل شوي شوي للمبتدئة لحد مايصير متوسط السمك بعدين ضعي مقدار ملعقة صغيرة ونصف من الحشوة او على حسب حجم الكبة وبعدين سكريها بالضغط عليه برقة مو تفعصينها>>>>>>هههههههه
وخليها تاخذ شكل الكبهة المدببة الأطراف تعرفونها طبعاً
لحد ماينتهي المقدار.
بعد ذلك تقليها في زيت عميق مثل عمق زيت اللقيمات >>>> لاتعلقون عل الشرح خخخخ
طبعاً تقلى لحد ماتحمر وتاخذ لون أشقر على بني
نجي لطريقة التقلية: نحمي الزبدة شوي ومانخليها تسخن كثير ثم نضع الثوم ونحرك لحد ما تبدا تقلى ثم نضع الكزبرة والبقدونس والماجي ونحرك لحد ما يذوب الماجي ونطفي النار.

طريقة اللبن:
في الخلاط نضع اللبن والحليب والنشا وشوية ملح نخلطها ثم نصب اخليط في قدر ونحرك لحد مايثقل ويصير اخف شوي من الباشميل وبعدين نصب تقلية الثوم اللي عملناها على اللبن ونحرك شوي ثم بندا نسقط الكبة ثم نحرك وانتبهي لاتكسرين الكبة ثم نطفي النار فوراً ماتخليه تطول دقيقة وحدة بس.
ثم تصب الكبة في صينية تقديم وتصبي عليها مقدار من اللبن اللي بالقدر.

وعـــــــــــــــــــــــــوافي على قلوبكــــم.
اهم العوامل المؤدية لنجاح الكبة:
1- لاتطولي مدة نقع البرغل عن خمس دقائق.
2- حاولي قد ماتقدري تكون الجدران الداخلية متوسطة السمك الى رقيقة.
3- اللحم لازم يكون جيد النوعية اللي بالكيلو وليس المجمد الجاهز.
4- زيت قلي الكبة يجب ان يكون عميق.
28
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وحيده 111
وحيده 111
مشاء الله
*حلا الكون*1
*حلا الكون*1
يعطيك العافية
صموووته12
صموووته12
ام دحــــومي وليان
الله يعطيك العافيه
من زمان نفسي اسويها بس ماعرف مدة نقع البرغل و

واللحمه كنت بسويها بالمجمده الجاهزه بس كويس نبهتيني لها وان شاء الله اجرب طريقتك
الفراشه المبخوته
الله يعطيك العافية