█✿█ دورة تصميم وعمل التوزيعات لجميع المناسبات * الدروس فقط يمنع الردود *█✿█

دورات تدريبية














بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكن بكل خير

الإبداع والابتكار والتجديد … عناصر أساسيّة لتطوير الحياة


هل الإبداع والابتكار كلمتان مترادفتان ؟


قد يعدّ الابتكار إنتاج أي شيء جديد ، من حل مشكلة ، أو تعبير فني . والجدّة هنا أمر نسبي ، فما يُعَد جديداً بالنسبة لفرد قد يكون معروفاً لدى آخرين . والطفل في كثير من ألعابه مبتكر أصيل ، وكذا من يخترع جهازاً أو يضع نظاماً اجتماعياً أو اقتصادياً جديداً .
وأما الإبداع فهو حالة خاصة من الابتكار وذلك حين يكون الشيء الجديد جديداً على الفرد وغيره.
وكثير من الباحثين يجعل الإبداع والابتكار مترادفين ، إذ العبرة بوجود السمات العقلية والنفسية التي تؤهل صاحبها للإتيان بالجديد .


مستويات الإبداع :

وبديهي أن الإبداع على مستويات شتى ، منها البسيط الذي يقدر عليه كثير من الناس ، ومنها المتوسط الذي تقدر عليه قلة من البشر ، ومنها العالي الذي ينتجه العباقرة .

عناصر الإبداع :

وفي تقويم أي عمل إبداعي أو شخصية مبدعة ينظر إلى توافر عناصر الإبداع الأساسية وهي : المرونة والطلاقة والأصالة
فأما المرونة فتعني سيولة المعلومات المختزنة ، وسهولة استدعائها وتنظيمها وإعادة بنائها والنظر إلى المسائل من زوايا عدّة .
وأما الطلاقة فهي غزارة الإنتاج ، وسرعة توليد وحدات من المعلومات ، كإعطاء كلمات تتفق مع معنى ما ، أو تضاده ، أو تربط جزءاً بكل . والطلاقة تقارب مفهوم التفكير المتشعب .
وأما الأصالة فتعني التفرد بالفكرة . ولا يقصد بذلك أن تكون الفكرة منقطعة عما قبلها ولكن صاحبها زاد فيها شيئاً ، أو عرضها بطريقة جديدة ، أو وصل إلى نظرية تنتظم أفكاراً متفرقة قال بها آخرون ...


هل الموهوبون هم المبدعون ؟

الموهوبون نوعان : نوع يتميز أفراده بقدرات إبداعية ، ويغلب عليهم أسلوب التفكير التشعبي ، أي القدرة على توجيه تفكيرهم في اتجاهات عدّة ، وقد تتصادم نتائج تفكيرهم مع أعراف المجتمع وقيمه وأنظمته ... وقد لا يكونون من المتفوقين في مقاييس الذكاء العام أو مقاييس التحصيل الدراسي، وقد يصعب التعامل معهم في المؤسسات المألوفة .
ونوع يتميز بذكاء مرتفع ، ويغلب عليه أسلوب التفكير اللامّ ، أي التفكير المركّز حول مناهج دراسية ، وأساليب إدارية مقررة ، وقواعد أخلاقية واجتماعية سائدة .
وكلا النوعين ، إذا اقترن بالدأب والجدّ والمثابرة ، أو توافر فيه الدافع والمزاج ، فإنه يؤدي إلى نتائج إيجابية رفيعة ، إما في مجال الإبداع ، وهو النوع الأول ، أو مجال التفوق الدراسي وما يتبعه من النجاح في معظم المؤسسات الرسمية والخاصة ... وهو النوع الثاني .
إن الارتباط بين الذكاء العام وبين الإبداع ارتباط ضعيف . لذلك يجب البحث عن الصفات الشخصية الأخرى للمبدعين .
وإن مقاييس الذكاء ، والتفوق الدراسي ، والشهادات الأكاديمية ... لا تصلح لكشف القدرات الإبداعية .



هنا موضوع المناقشة

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=71209713#post71209713


وهنا موضوع التطبيقاااات

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=71209900#post71209900

تابعوني لعرض الدرس الاول







35
78K

هذا الموضوع مغلق.

$ أم راشــــد $
عمل توزيعات خاصه بالاطفال ( أكياس الحلويات ) بورق A4

الادوات المطلوبه لهذا الدرس :

ورق A4 / طابعة / مجموعة حلويات للاطفال / فلين / مشرط / مقص صغير وكبير

شريطه باي لون / اعواد شوي ..


أولا نفتح التصميم ببرنامج الفوتوشوب
* واللي ماتعرف تستحدم الفوتوشوب للتصميم على الكيس ممكن تختار صوره وتطبعها بالشخصيه اللي تحبها وتلصقها على الكيس مباشرة بعد طباعة الكيس على ورق A4


هذا التصميم اللي راح نشتغل عليه





اخترت لون الورق اللي راح اطبع عليه التصميم ( بيج على اصفر )

وصممت اشكال علي الكيس ببرنامج الفوتوشوب << بامكانك اختيار اي صوره من النت وقصها على نفس مقاس الكيس

وتلصقينها مباشرة على الكيس

فتحت التصميم في برنامج الوورد واخترت حجم معين بحيث اوفر الورق وطبعت كل كيسين بورقه واحده




بديت اقص الاكيااااس







طريقة تفريغ يد الكيس باستخدام مقص صغير










والان نبدا بصفط الاطراف كالتالي
$ أم راشــــد $
وبعدها نحتاج لغرا المسدس ونبدا نلصق الاطراف كالتالي :







وهذي مجموعة الاكياس اللي عملتهااا




وهذي تشكيلة الحلويات




طبعا حجم الحلاوه كان اطول من الكيس فاظطريت اني اقص من طولها شوي







الخطوه قبل الاخيره اني اجمع الاكياس واخذ مقاسها ( الطول في العرض ) عشان افص القاعده من الفلين
$ أم راشــــد $
نبدا نقص الفلين بعد اخذ مقاسات الاكياس ونغلفه بورق تغليف باي لون مناسب للتصميم







ونثبت التغليف بغرا المسدس










انا اخترت لون التغليف يكون اخضر مع شريطه بنفس اللون




وبالاخير نزين الاستاند بالبطاقات من نفس الشكل ونكتب فيها اللي نحب

ونلصق البطاقات على اعواد الشوي ونثبتها بالفلين باي مكان

وهذا الشكل النهااائي للتوزيعات




وهذي عدة تصاميم مختلفه على نفس شكل الكيس












أتمنى يكون الدرس واضح

وانتظر التطبيقات في موضوع التطبيقات بقسم الفن والاشغال اليدوية
في ظل الوعد1111
في ظل الوعد1111
ام راشد
ارسلت لك شوفي الرساله
لو بقت المشكله ارسل لي:)
$ أم راشــــد $




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

* عذرا يابنات عن الانقطاع الخارج عن إرادتي ( بسبب الحفريات وأعمال الصيانه فصل عندي النت )


نكمل الدوره على بركة الله




طريقة تقديمك للفلوس داخل Box أو صندوق أنيق بتصميم خاص وعلى حسب المناسبه

مثلا تقديم هدية الفلوس لمولوده


نحتاج لهذا الدرس : ورق A4 / ورق تغليف الهدايا / استيكرات واكسسوارات طفوليه / نقص / قلم رصاص
مسطره / صمغ اصبع / شرائط وكريستالات واكيد الفلووووووووس ههههه



ناخذ 4 ورقات A4 باللون اللي تفضلينه هنا استخدمت اللون الوردي بما انها راح تكون لبنوته
( او عدد اقل أو أكثر على حسب اختيارك )

ونبدا بالورقه الاولى ناخذها كامله اما الثانيه ننزل نصف سم من الطول والثالثه 1 سم والرابعه 1 ونص سم وهكذا

اذا هذي الخطوه كانت صعبه عليكم ممكن تستغنون عنها وتشتغلون على الورقه الاولى فقط وتقسمونها الى 9 مربعات متساويه




ونشيل المربعات اللي بالزوايا نقصها ونرميها




ثم ناخذ الشكل ونضعه على باقي الورقات ونرسمه بالضبط وبكل ورقه ننزل من الحواف نص سم ونقص الزائد عشان يصغر حجمها عن اللي قبلها وهكذا بباقي الاوراااق



ثم نبدا نثني الاطراف بالمسطره للداخل

لعمل غطاء العلبه ناخذ حجم ومساحة قاعدة الورقه الاولى الكبيره ونرسم المستطيل ثم ناخذ مسافة 2 سم من جميع الاطراف ونقص من عندها ثم نقص الاطراف قصه بخط مستقيم واحد من كل جهه مثل الصورة




نحضر اوراق التغليف ونبدا بقصها على نفس حجم الصفحات الموجوده عندنا لكن قبل نجمع اجزاء الصندوق ونلصقها بالترتيب نبدا من الاكبر حجما الى الاصغر
















تابعووووني