..البشاااره..التوفيق والبركه والهداايه والسعااده..هنااا..

ملتقى الإيمان

....بسم الله الرحمن الرحيم....

...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

....أكتب لكم هذه الكلمات لوجه الله لعلهااا تكون من أسباب تفريج الهموم وتزيل الكرباات وسعااده وبركه
وتوفيق للجميع.....

.....اخواتي والله لن نهلك ولن نشقي وكتاب الله
بين أيدينااا....وسأنقل جميع القصص والمواضيع
عن القرآن وفضله في حل المشاااكل والهموم..

أنقل لكم هذه القصه للعبره....

السﻼ‌م عليكم ورحمه الله وبركاته 

هذي قصه وحده قريبتي والله الشاهد على كﻼ‌مي وحده تقرب لنا صدقوني وصل عمرها اربعين سنه تزوجوا اخواتها الي اصغر منها 

وتعبت نفسيتها البنت البنت تقول ﻻ‌مي لما شفت خواتي تزوجوا ضاقت بي الدنيا وصارت عيشتي دمعتي 
ماعاد لي خاطر باي شي 
حتى اهلي تقول صرت مااكلمهم تقول بعدين قلت ﻻ‌نفسي الى متى الحزن ماراح ينفع بشي 
تدرون وش سوت تقول كنت بقمه الحزن على حالي الكل ينضر لي بنضره شفقه 
حريم اخواني وخواتي تقول شارت على وحده حكيمه بالراي متدينه قالت يافﻼ‌نه روحي للركن الشديد 
ترا ماراح يخيب ضنك تقول صارت شهر تروح بي لشيخ يقراء علي 
تقول بعدها ارتاحت نفسيتي تقول بعدين صرت كل اسبوع اختم القران استمريت ثﻼ‌ثه شهور تخيلوا بنات كل اسبوع تختم القران يعني كم ختمه بالثﻼ‌ث شهور تتوقعون ؟؟؟؟؟
والله يابنات ختم القران كل اسبوع القراءه والتدبر شي عجييييييب بفك الكربات تقول طول الثﻼ‌ث شهور 
وانا اسبوعياً اختم القران وارجع اقرا واختم من جديد 
وتقول صرت اصلي وادعي وادعي بكل وقت تقول الدعاء شي عظيم وصارت تقول اذكارها يوميا مع ورد 
والله يابنات بعد ثﻼ‌ثه شهور جاء واحد تقدم لها احسن من ازواج اخواتها رجل خلق ودين وامورها تيسرت عقب ما الكل فاقد اﻻ‌مل فيها 
لكن يابنات الله ﻻ‌يعجزه شي في اﻻ‌رض وﻻ‌ في السماء سبحانه ملك الملوك 
واخذته مو مرتبط زوجته ميته والحين يابنات عايشه مبسوطه وسعيده تقول يحترمني وقبل ﻻ‌ اطلب الشي يجيبه لي 
ويراعي لخاطري بكل صغيره وكبيره 
مو غريب على (الفتاح ) الله سبحانه ...
يابنات اسم الله الفتاح معناه الذي باأراده وقدرته يفتح كل مغلق فايشكف الكرب ويزيل الغمه 
انا كتبت الموضوع عشان خاطر كل بنت مهمومه عسى تستفيدين من القصه ﻻ‌ن الشيطان يبعث بالنفس من الياس والهم 
انا قلت قصه من الواقع يابنات اللي سوته البنت مو شي صعب توكلوا على الحي القيوم ماراح يخيب ضنكم 
وقبل اختم يابنات شوفوا الي يختم القران كل اسبوع سبحان الله اعرف ناس كثير يختمون القران وسبحان 
الله يصير لهم اشياء فتوحات من رب العالمين وصدقوني مااشك ﻻ‌نه سبحانه كﻼ‌م الله شفاء وبركه ورحمه 
بنات اللي طالبته منكم انكم تلمسون بانفسكم البركه ابي كل بنت تختم القران كل اسبوع ان شاء الله راح الله يفرج هم كل انسان مهموم 
وفي اﻻ‌خير اسال الله العلي القدير ان يرزق ويفرج هم كل بنت ترفع موضوعي احنا بحاجه للتذكير 
الذكرى تنفع المؤومنين  

يتبع....
188
147K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*أم المنصور*
*أم المنصور*
...........
سمعت كثييييير....وشفت كثيييير..
ومافي احلى من التقرب من الله واﻷ‌تكال عليه... والثقه فيه سبحااانه...
هنا سنتعاون من اجل ختم القرآن بنية
الزواج... الطﻼ‌ق<<تقصد نفسها....الذريه...تيسير اﻻ‌مور...اﻻ‌ستخاره...الرز ق...ا و من اجل اي شي يتعلق بالحياااه وماذكرته...
انا ماكتبت هالموضوع اﻻ‌ بعد ماجربت هالشي بنفسسسي...
انا تزوجت من اقرب شخص وكنت اعرف تقريبا كل شي عنه
لكن اكتشفت اني مابعرف اﻻ‌ القشووور
ذقت الضيم سبع سنوات ... الحمد لله على كل حال
ولما قررت اني اتطلق منه رفض
وماكان لي طريق اﻻ‌ الخلع
وتخيلو يابنات 3 سنوات وانا رايحه راده ع المحاكم وﻻ‌ في اي شي تيسر
دايم تتقفل بسبب
المهم .... قبل شهر بس
قابلت وحده من بنات خالي 
هي كانت من مدينه بعييييد عننا
لدرجة اني ماعاد اعرف اخبارها
المهم... البنت كانت متزوجه من واحد نفس زوجي ومايتخير عنه وكان يضربها الين تدخل بغيبوبه
المهم البنت هربت ﻻ‌هلها
وطلبت خلع وصار لها نفس قصتي من مماطلة المحاكم والدوائر الحكوميه وغييييييره
المهم تقول صديقتي ملتزمه قالت لي اختمي القرآن طبعا قراءه مو حفظ...<< للتوضيح
تقول فعﻼ‌ بديت اقرا كل يوم جزء
واراجع خﻼ‌ل هالشهر
وتقول والله والله والله مع نهاية اخر جزء اﻻ‌ ورقتي جاتني...
بعدها قررت اختمه بنية الزوج الصالح...
وفعﻼ‌ قرأته وجاها ولد خالتي وخطبها وهي الحين زوجته وببيته ومهنيييها
عاد انا مالي اقرى الحين اﻻ‌ 15 جزء
والله يابنات ان اموري اللي كانت مستعصيه تيسسسرت وبدون جهد بعد
والحمد لله يوم السبت اخر جلسه واخذ الصك ...
ﻻ‌ والحين كثييير يتكلمون علي وينتظرون طﻼ‌قي...
يابنات انا ابي افيدكم 

بس قبل كل شي ثقي بالله. 

منقوووول....

*أم المنصور*
*أم المنصور*
........... سمعت كثييييير....وشفت كثيييير.. ومافي احلى من التقرب من الله واﻷ‌تكال عليه... والثقه فيه سبحااانه... هنا سنتعاون من اجل ختم القرآن بنية الزواج... الطﻼ‌ق&lt;&lt;تقصد نفسها....الذريه...تيسير اﻻ‌مور...اﻻ‌ستخاره...الرز ق...ا و من اجل اي شي يتعلق بالحياااه وماذكرته... انا ماكتبت هالموضوع اﻻ‌ بعد ماجربت هالشي بنفسسسي... انا تزوجت من اقرب شخص وكنت اعرف تقريبا كل شي عنه لكن اكتشفت اني مابعرف اﻻ‌ القشووور ذقت الضيم سبع سنوات ... الحمد لله على كل حال ولما قررت اني اتطلق منه رفض وماكان لي طريق اﻻ‌ الخلع وتخيلو يابنات 3 سنوات وانا رايحه راده ع المحاكم وﻻ‌ في اي شي تيسر دايم تتقفل بسبب المهم .... قبل شهر بس قابلت وحده من بنات خالي  هي كانت من مدينه بعييييد عننا لدرجة اني ماعاد اعرف اخبارها المهم... البنت كانت متزوجه من واحد نفس زوجي ومايتخير عنه وكان يضربها الين تدخل بغيبوبه المهم البنت هربت ﻻ‌هلها وطلبت خلع وصار لها نفس قصتي من مماطلة المحاكم والدوائر الحكوميه وغييييييره المهم تقول صديقتي ملتزمه قالت لي اختمي القرآن طبعا قراءه مو حفظ...&lt;&lt; للتوضيح تقول فعﻼ‌ بديت اقرا كل يوم جزء واراجع خﻼ‌ل هالشهر وتقول والله والله والله مع نهاية اخر جزء اﻻ‌ ورقتي جاتني... بعدها قررت اختمه بنية الزوج الصالح... وفعﻼ‌ قرأته وجاها ولد خالتي وخطبها وهي الحين زوجته وببيته ومهنيييها عاد انا مالي اقرى الحين اﻻ‌ 15 جزء والله يابنات ان اموري اللي كانت مستعصيه تيسسسرت وبدون جهد بعد والحمد لله يوم السبت اخر جلسه واخذ الصك ... ﻻ‌ والحين كثييير يتكلمون علي وينتظرون طﻼ‌قي... يابنات انا ابي افيدكم  بس قبل كل شي ثقي بالله.  منقوووول....             
........... سمعت كثييييير....وشفت كثيييير.. ومافي احلى من التقرب من الله واﻷ‌تكال عليه......
 قصتي مع حفظ القران روووعه 

أعود بذاكرتي إلى الوراء قليﻼ‌ وبالتحديد وقبل سبع سنوات كنت كأي فتاة مسلمة ولكن كان يشدني ويلفت نظري أن أرى فتاة أو طفﻼ‌ يحفظ القران الكريم وكم أتمنى أن أكون مثلهم في ذلك وكان هذا الشعور يتجدد كلما سمعت أو قرأت قصة عن حافظ أو حافظة لكتاب الله وكانت عندنا في المرحلة الثانوية أستاذة الكيمياء كانت فاضلة متمسكة بالدين وكانت تحثنا على حفظ القران فحفظت أول جزء من القران وكرمتنا أستاذتنا أمام الطالبات و أعطتنا هدية شريط سورة البقرة للسديس والشريم ورسالة أتدرون ما كتب فيها..!!!!!!جاء فيهاأختي حافظة القران...!!!!!!!اجتهدي في الدعوة إلى الله واعلمي أنها أعظم العبادات وأجلها إلى الله....)ولما قرأت هذه الكلمة حافظة القران؟؟!! قلت ما ألطفها وما أرقها ولكن أين أنا من هذا المشوار نعم لم أكن أتوقع أو أتخيل أن أصبح يوما ما من حملة القران!!!صحيح كنت أتمنى .....وتمر اﻷ‌يام وأتخرج من الثانوية وادخل الجامعة وبعد سنة أتخصص في قسم الدراسات اﻹ‌سﻼ‌مية وكان في مادة القران حفظ لعشر صفحات من سورة النساء وتعرفت على مجموعة من الصديقات الصالحات وعرفت أن إحداهن تحفظ عشرين جزءا من القران وقد حفظتها في البيت مع أشرطة ﻷ‌حد القراء!!!!!!!!كم غرت منها ونويت في ساعتها أن أبدا السباق وأنافسها(وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)(ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا)(ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر)طلبت من أبي أن أدخل دار تحفيظ أحفظ فيها فرفض ﻷ‌نه لم يكن يعلم أن التجويد مهم فلم
 أيأسوبدأت الحفظ في المنزل وأكملت سورة البقرة ثم سمعتها ﻷ‌مي ..نعم ﻻ‌ أنسى كلمتها قالت: ما شاء الله حفظتيها كلهاثم آل عمران ثم أكملت النساء ثم المائدة ثم بدأت في اﻷ‌نعام ثم انتقلنا إلى مدينة أخرى وهنا زادت همتيوأصبح ﻻ‌ يجمعني مع صديقاتي الصالحات إﻻ‌ ثﻼ‌ثة أمور كما كنا نقول دوما1. الدعاء 2. طلب العلم 3. حفظ القرانوأكملت الطريق بهمة تعلو يوما وأتوقف أحيانا..نعم لقد كنت استغل أي وقت ممكن للحفظ كنت أحفظ في السيارة في الصباح ونحن ذاهبات للجامعة وكنت أحفظ حتى أيام اﻻ‌ختبارات لم تكن تمنعني كيف وفي نظري القران 
) هو أهم من هذا اﻻ‌ختبار الدنيوي فكنت أحفظ أوﻻ‌ ما ييسره الله ثم أبدأ وأذاكرحتى جاء ذاك اليوم ولم أكن اعلم انه سيأتي بهذه السرعة ..كان بعد ثﻼ‌ث سنوات تقريباإنه اليوم الذي وجدت نفسي قد أنهيت حفظ آخر سورة بقيت لي..كم فرحت وفرحتلقد كان يوما رائعا أحسست فيه بعظم نعمة الله عليآه نسيت .. لقد بدأت أختي الكبرى الحفظ بعدي بفترة ثم ختمت بعديكنت اشعر دوما ببركة القران 
) وان الله جل وعﻼ‌ يسر لي أمورا كثيرة ﻻ‌ تعد وﻻ‌ تحصىوكذلك وجدت معاناة في تعلم التجويد إﻻ‌ ما كان من الدراسة الجامعية والتعلم العملي عن طريق سماع أشرطة القراء ومحاولة التطبيق وﻻ‌زمت صديقة لي كانت مجازة وتدرس في دار تحفيظ في العصرثم يسر الله لنا دخول إحدى الدور وراجعت القران 
) فيها بحمد الله.وأخبركم ببعض ما وهبني الله من نعم كبيرة بعد حفظ القران.( ﻻ‌ حرمني الله رضوانه والجنة وجعل حفظي خالصا لوجهه الكريم..أمين)1. تخرجت من الجامعة بامتياز مع مرتبة الشرف اﻷ‌ولى ـ اﻷ‌ولى على الدفعةـ2. حصلت على عدد كبير من الشهادات والدورات وشهادات الشكر والتقدير3. تزوجت من رجل طيب خلوق ورزقني الله بطفل .4. قبلت في برنامج الماجستير بالجامعة5. بدأت بفضل الله في إجازة رواية حفص عن عاصم ( من صديقتي بارك الله فيها)وهي عبارة عن شهادة تؤخذ من شيخ أو شيخة مجاز من شيوخه تعطى لمن يكون متقنا في الحفظ والتجويد(سند يذكر فيه الشيخ الذي يقرا عليه حتى يصل للتابعي ثم الصحابي ثم رسول الله ثم جبريل إلى رب العزة تبارك وتعالى)6. أن كل من يعرفني يحبني من أهل وأهل زوجي وصديقاتي .7. أن الله يسر وهون وفرج عني الكثير من الكرب والهمومأسأل الله أن يبلغني ختم اﻹ‌جازة خالصا لوجهه وييسر لي تعلم القراءات وأخذ اﻹ‌جازات فيها وأن ييسر لي تعليم أبنائي وأهلي وبنات المسلمين القران...آميندعواتكم لي باﻹ‌خﻼ‌ص والسداد والشفاءوعقبااااااااااااااااااا ااااااا اااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااالكم قريبا 

منقووول
*أم المنصور*
*أم المنصور*
 قصتي مع حفظ القران روووعه  أعود بذاكرتي إلى الوراء قليﻼ‌ وبالتحديد وقبل سبع سنوات كنت كأي فتاة مسلمة ولكن كان يشدني ويلفت نظري أن أرى فتاة أو طفﻼ‌ يحفظ القران الكريم وكم أتمنى أن أكون مثلهم في ذلك وكان هذا الشعور يتجدد كلما سمعت أو قرأت قصة عن حافظ أو حافظة لكتاب الله وكانت عندنا في المرحلة الثانوية أستاذة الكيمياء كانت فاضلة متمسكة بالدين وكانت تحثنا على حفظ القران فحفظت أول جزء من القران وكرمتنا أستاذتنا أمام الطالبات و أعطتنا هدية شريط سورة البقرة للسديس والشريم ورسالة أتدرون ما كتب فيها..!!!!!!جاء فيهاأختي حافظة القران...!!!!!!!اجتهدي في الدعوة إلى الله واعلمي أنها أعظم العبادات وأجلها إلى الله....)ولما قرأت هذه الكلمة حافظة القران؟؟!! قلت ما ألطفها وما أرقها ولكن أين أنا من هذا المشوار نعم لم أكن أتوقع أو أتخيل أن أصبح يوما ما من حملة القران!!!صحيح كنت أتمنى .....وتمر اﻷ‌يام وأتخرج من الثانوية وادخل الجامعة وبعد سنة أتخصص في قسم الدراسات اﻹ‌سﻼ‌مية وكان في مادة القران حفظ لعشر صفحات من سورة النساء وتعرفت على مجموعة من الصديقات الصالحات وعرفت أن إحداهن تحفظ عشرين جزءا من القران وقد حفظتها في البيت مع أشرطة ﻷ‌حد القراء!!!!!!!!كم غرت منها ونويت في ساعتها أن أبدا السباق وأنافسها(وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)(ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا)(ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر)طلبت من أبي أن أدخل دار تحفيظ أحفظ فيها فرفض ﻷ‌نه لم يكن يعلم أن التجويد مهم فلم  أيأسوبدأت الحفظ في المنزل وأكملت سورة البقرة ثم سمعتها ﻷ‌مي ..نعم ﻻ‌ أنسى كلمتها قالت: ما شاء الله حفظتيها كلهاثم آل عمران ثم أكملت النساء ثم المائدة ثم بدأت في اﻷ‌نعام ثم انتقلنا إلى مدينة أخرى وهنا زادت همتيوأصبح ﻻ‌ يجمعني مع صديقاتي الصالحات إﻻ‌ ثﻼ‌ثة أمور كما كنا نقول دوما1. الدعاء 2. طلب العلم 3. حفظ القرانوأكملت الطريق بهمة تعلو يوما وأتوقف أحيانا..نعم لقد كنت استغل أي وقت ممكن للحفظ كنت أحفظ في السيارة في الصباح ونحن ذاهبات للجامعة وكنت أحفظ حتى أيام اﻻ‌ختبارات لم تكن تمنعني كيف وفي نظري القران  ) هو أهم من هذا اﻻ‌ختبار الدنيوي فكنت أحفظ أوﻻ‌ ما ييسره الله ثم أبدأ وأذاكرحتى جاء ذاك اليوم ولم أكن اعلم انه سيأتي بهذه السرعة ..كان بعد ثﻼ‌ث سنوات تقريباإنه اليوم الذي وجدت نفسي قد أنهيت حفظ آخر سورة بقيت لي..كم فرحت وفرحتلقد كان يوما رائعا أحسست فيه بعظم نعمة الله عليآه نسيت .. لقد بدأت أختي الكبرى الحفظ بعدي بفترة ثم ختمت بعديكنت اشعر دوما ببركة القران  ) وان الله جل وعﻼ‌ يسر لي أمورا كثيرة ﻻ‌ تعد وﻻ‌ تحصىوكذلك وجدت معاناة في تعلم التجويد إﻻ‌ ما كان من الدراسة الجامعية والتعلم العملي عن طريق سماع أشرطة القراء ومحاولة التطبيق وﻻ‌زمت صديقة لي كانت مجازة وتدرس في دار تحفيظ في العصرثم يسر الله لنا دخول إحدى الدور وراجعت القران  ) فيها بحمد الله.وأخبركم ببعض ما وهبني الله من نعم كبيرة بعد حفظ القران.( ﻻ‌ حرمني الله رضوانه والجنة وجعل حفظي خالصا لوجهه الكريم..أمين)1. تخرجت من الجامعة بامتياز مع مرتبة الشرف اﻷ‌ولى ـ اﻷ‌ولى على الدفعةـ2. حصلت على عدد كبير من الشهادات والدورات وشهادات الشكر والتقدير3. تزوجت من رجل طيب خلوق ورزقني الله بطفل .4. قبلت في برنامج الماجستير بالجامعة5. بدأت بفضل الله في إجازة رواية حفص عن عاصم ( من صديقتي بارك الله فيها)وهي عبارة عن شهادة تؤخذ من شيخ أو شيخة مجاز من شيوخه تعطى لمن يكون متقنا في الحفظ والتجويد(سند يذكر فيه الشيخ الذي يقرا عليه حتى يصل للتابعي ثم الصحابي ثم رسول الله ثم جبريل إلى رب العزة تبارك وتعالى)6. أن كل من يعرفني يحبني من أهل وأهل زوجي وصديقاتي .7. أن الله يسر وهون وفرج عني الكثير من الكرب والهمومأسأل الله أن يبلغني ختم اﻹ‌جازة خالصا لوجهه وييسر لي تعلم القراءات وأخذ اﻹ‌جازات فيها وأن ييسر لي تعليم أبنائي وأهلي وبنات المسلمين القران...آميندعواتكم لي باﻹ‌خﻼ‌ص والسداد والشفاءوعقبااااااااااااااااااا ااااااا اااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااالكم قريبا  منقووول
 قصتي مع حفظ القران روووعه  أعود بذاكرتي إلى الوراء قليﻼ‌ وبالتحديد وقبل سبع سنوات كنت...
ءًبشاارة 

لكل من تعااني من السحر والمس والعين والهموم والمشااكل هنا العﻼ‌جبشااارة ..

لكل من بها سحر او عين او مس او حتى هموووم او ضيق او مشاااكل في حياااتها 
ولكن هل تجد لديكم عزييييمة قووووية
بعض الي يتعالجون عند الشيوخ وتكون لهم فترة طويلة ولسة ماتعالجو تعفرفو ليش؟؟؟
ﻻ‌نهم يعتمدون على البقرة والرقية فقط ونسو الختم
قراءت مرة لشيخ جزاااة الله خيررا يقول من يريد الشفاء يضرب ثﻼ‌ثة في واحد القراءة تكون تعبد لله ثانيا الترتيل والتركيز ثالثا الختم كل ثﻼ‌ثة ايام وهو اﻻ‌فضل او كل سبعة اياام يقول الي فية سحر او مس او عين الختم يزلزل الجني الي بالجسد زﻻ‌زال يقول الختم كل ثﻼ‌ثة اياام افضل من القيام بالبقرة والي تقول ماقدر يقول سبحانة ربي يحط كانة لك ستين ساعة باليوم وتعملي جميع امورك بكل سهولة وتنحط البركة وزوجك وعيالك كل شي سوف تشوفين حياااااة غيررررر
بس الهمة الهمة
تقدري تجزأين مثﻼ‌ كل جزء لحالة او جزئين 
بس ماتقطعي لما تكملي السورة او الجزء
الي مريض سوف يشفي بسرعة ان شاء الله والي عندة هموم بتتيسر والي عندة مشاكل بتنحل بس اهم شي تكون النية عباااااااادة لله 
حبيت انقل ما قرأتة في احدى اﻻ‌ياااام عسسسي ربي يسهل اموركم وان شاء الله يجزي الشيخ خيرر الجزاء
نسيت نقطة مهمة هي بعد كل صفحة تقرأيها انفثي على نفسك
وهذا يعتبر رقية لك من كل شي ان شاء الله 
اللهم أسالك ان تجعل هذا الموضوع في موازين حسنات الشيخ يوم القيااامة اللهم آآآمين

ﻻ‌تنسو ان مداخل الشيطان كثيرة وبيحاول يكسلكم بكل الطرق. 

*أم المنصور*
*أم المنصور*
ءًبشاارة  لكل من تعااني من السحر والمس والعين والهموم والمشااكل هنا العﻼ‌جبشااارة .. لكل من بها سحر او عين او مس او حتى هموووم او ضيق او مشاااكل في حياااتها  ولكن هل تجد لديكم عزييييمة قووووية بعض الي يتعالجون عند الشيوخ وتكون لهم فترة طويلة ولسة ماتعالجو تعفرفو ليش؟؟؟ ﻻ‌نهم يعتمدون على البقرة والرقية فقط ونسو الختم قراءت مرة لشيخ جزاااة الله خيررا يقول من يريد الشفاء يضرب ثﻼ‌ثة في واحد القراءة تكون تعبد لله ثانيا الترتيل والتركيز ثالثا الختم كل ثﻼ‌ثة ايام وهو اﻻ‌فضل او كل سبعة اياام يقول الي فية سحر او مس او عين الختم يزلزل الجني الي بالجسد زﻻ‌زال يقول الختم كل ثﻼ‌ثة اياام افضل من القيام بالبقرة والي تقول ماقدر يقول سبحانة ربي يحط كانة لك ستين ساعة باليوم وتعملي جميع امورك بكل سهولة وتنحط البركة وزوجك وعيالك كل شي سوف تشوفين حياااااة غيررررر بس الهمة الهمة تقدري تجزأين مثﻼ‌ كل جزء لحالة او جزئين  بس ماتقطعي لما تكملي السورة او الجزء الي مريض سوف يشفي بسرعة ان شاء الله والي عندة هموم بتتيسر والي عندة مشاكل بتنحل بس اهم شي تكون النية عباااااااادة لله  حبيت انقل ما قرأتة في احدى اﻻ‌ياااام عسسسي ربي يسهل اموركم وان شاء الله يجزي الشيخ خيرر الجزاء نسيت نقطة مهمة هي بعد كل صفحة تقرأيها انفثي على نفسك وهذا يعتبر رقية لك من كل شي ان شاء الله  اللهم أسالك ان تجعل هذا الموضوع في موازين حسنات الشيخ يوم القيااامة اللهم آآآمين ﻻ‌تنسو ان مداخل الشيطان كثيرة وبيحاول يكسلكم بكل الطرق.    
ءًبشاارة  لكل من تعااني من السحر والمس والعين والهموم والمشااكل هنا العﻼ‌جبشااارة .. لكل من...
 .....ف عند الله ﻻ‌ تموت اﻻ‌منياات

أحد المشااايخ يقسمُ باللهِ العظيم ، أنّ من حافظَ على قراءةِ خمسة أجزاء يوميا ، فﻼ‌ تستطيع عليه شياطينُ اﻷ‌نس وﻻ‌ الجن !!!

 ، وأقسم شيخ آخر في ثنايا كﻼ‌مهِ بالله العظيم ، أن من حافظَ

على قراءةِ خمسة أجزاءِ يومياً ، فﻼ‌ يصيبهُ همٌ وﻻ‌ غمٌ ، من هموم الدنيا ، التي تسحقُ اﻹ‌نسان تحتَ رحاها ، بل يجعلها الله عليهِ بردا وسﻼ‌ماً .. !!

 قال أحد السلف : كلما زاد حزبي من القرآن، زادت البركة في وقتي، وﻻ‌ زلت أزيد حتى بلغ حزبي عشرة أجزاء
وقال إبراهيم بن عبد الواحد المقدسي موصيا الضياء المقدسي لما أراد الرحلة للعلم :
" أكثر من قراءة القرآن وﻻ‌ تتركه؛ فإنه يتيسر لك الذي تطلبه على قدر ما تقرأ ".
قال الضياء:
فرأيت ذلك وجربته كثيراً، فكنت إذا قرأت كثيراً تيسر لي من سماع الحديث وكتابته الكثير، وإذا لم أقرأ لم يتيسر لي.

ويذكر الشيخ عبدالله الخليفه.. وقد صارع الشيخ أنواع اﻷ‌مراض وكان سﻼ‌حه
قراءة مئة صفحة يومياً ، وكثيرا ما ينصح مرضاه بذلك 
ومن التجارب نختصر بعض ثمار ذلك :
1- إن الشياطين ﻻ‌ تقدر على الجسم التالي بكثرة لكتاب الله
2-تحقق راحة نفسية عظيمة
3-توالت اﻷ‌رزاق
4-الهمة العالية
5-تحقق العافية واستمرارها
إذبعد شفاء كل مريض يخشى من تجدد مرضه 
وأفضل طريقة لضمان عدم اﻻنتكاسة 
هي ختمة كتاب الله بشرط قراءة مئة صفحة يوميا
6- الختمات السريعه تقتل الشياطين خارج الجسد
فهناك أمراض روحية يكون الجان فيها خارج الجسد 

 خطة قرائية مقترحة : 

بعد اﻻ‌ستيقاظ يقرأخمس وعشرين صفحة . 
و بعد كل فرض يقرأ عشر صفحات ، وقبل النوم 
خمس وعشرين صفحة . 

 كفانا هجراً لكﻼ‌م ربنا .. كفانا جفاء لهذا النور الخالد ..!
وخﻼ‌صة هذه الفكرة كالتالي :

استعانة بالله + تنظيم وقت + استغﻼ‌ل ﻷ‌وقات الفراغ = إنجازٌ مذهلٌ مع كتاب الله ..!!

ولن أقول لك : جرّبْ وأنتَ الحكم ..!!

بل أقولُ لكَ جازما ً : توكل على الله وسترى ما يدهشك !!

دعونا نتفق على حدٍ أدنى وحدٍ أعلى مفتوح
أما الحد اﻷ‌دني فخمسة .. وما فوق 

فعند الله ﻻ‌تموت اﻻ‌منيات.. 

اللهم إجعلهااا صدقه لكل من نشرهاا 

*أم المنصور*
*أم المنصور*
 .....ف عند الله ﻻ‌ تموت اﻻ‌منياات  أحد المشااايخ يقسمُ باللهِ العظيم ، أنّ من حافظَ على قراءةِ خمسة أجزاء يوميا ، فﻼ‌ تستطيع عليه شياطينُ اﻷ‌نس وﻻ‌ الجن !!!  ، وأقسم شيخ آخر في ثنايا كﻼ‌مهِ بالله العظيم ، أن من حافظَ على قراءةِ خمسة أجزاءِ يومياً ، فﻼ‌ يصيبهُ همٌ وﻻ‌ غمٌ ، من هموم الدنيا ، التي تسحقُ اﻹ‌نسان تحتَ رحاها ، بل يجعلها الله عليهِ بردا وسﻼ‌ماً .. !!  قال أحد السلف : كلما زاد حزبي من القرآن، زادت البركة في وقتي، وﻻ‌ زلت أزيد حتى بلغ حزبي عشرة أجزاء وقال إبراهيم بن عبد الواحد المقدسي موصيا الضياء المقدسي لما أراد الرحلة للعلم : " أكثر من قراءة القرآن وﻻ‌ تتركه؛ فإنه يتيسر لك الذي تطلبه على قدر ما تقرأ ". قال الضياء: فرأيت ذلك وجربته كثيراً، فكنت إذا قرأت كثيراً تيسر لي من سماع الحديث وكتابته الكثير، وإذا لم أقرأ لم يتيسر لي. ويذكر الشيخ عبدالله الخليفه.. وقد صارع الشيخ أنواع اﻷ‌مراض وكان سﻼ‌حه قراءة مئة صفحة يومياً ، وكثيرا ما ينصح مرضاه بذلك  ومن التجارب نختصر بعض ثمار ذلك : 1- إن الشياطين ﻻ‌ تقدر على الجسم التالي بكثرة لكتاب الله 2-تحقق راحة نفسية عظيمة 3-توالت اﻷ‌رزاق 4-الهمة العالية 5-تحقق العافية واستمرارها إذبعد شفاء كل مريض يخشى من تجدد مرضه  وأفضل طريقة لضمان عدم اﻻنتكاسة  هي ختمة كتاب الله بشرط قراءة مئة صفحة يوميا 6- الختمات السريعه تقتل الشياطين خارج الجسد فهناك أمراض روحية يكون الجان فيها خارج الجسد   خطة قرائية مقترحة :  بعد اﻻ‌ستيقاظ يقرأخمس وعشرين صفحة .  و بعد كل فرض يقرأ عشر صفحات ، وقبل النوم  خمس وعشرين صفحة .         كفانا هجراً لكﻼ‌م ربنا .. كفانا جفاء لهذا النور الخالد ..! وخﻼ‌صة هذه الفكرة كالتالي : استعانة بالله + تنظيم وقت + استغﻼ‌ل ﻷ‌وقات الفراغ = إنجازٌ مذهلٌ مع كتاب الله ..!! ولن أقول لك : جرّبْ وأنتَ الحكم ..!! بل أقولُ لكَ جازما ً : توكل على الله وسترى ما يدهشك !! دعونا نتفق على حدٍ أدنى وحدٍ أعلى مفتوح أما الحد اﻷ‌دني فخمسة .. وما فوق        فعند الله ﻻ‌تموت اﻻ‌منيات..     اللهم إجعلهااا صدقه لكل من نشرهاا           
 .....ف عند الله ﻻ‌ تموت اﻻ‌منياات  أحد المشااايخ يقسمُ باللهِ العظيم ، أنّ من حافظَ على...
......اخوااااتي المواضيع....مستمره بإذن الرحمن...
...تابعوووا معانااا.....