meramad
meramad
صباح الخير بنات ... شخباركم مع البنيان اليوم عندنا موعد مع المهندس وان شاء الله نخلص من الواجهة .. احب اني ارد على كل بنت والله يوفقنا جميعا في البنيان .. نونو 78... احس البيت الجاهز اريح بكثثثثثثثثثثثثثير من وجع الرأس بس حلات البيت انتي اتصممينه انتي تختاري الوانه حماماته ارضياته ؟؟ انتي زوري البيت كذا مرة وصوريه جزء جزء وتمعني فيه عدل مدل .. اذا لقيتي شئ ما عجبك فيه حاولي وياهم يغيرونه .. وان شاء الله تتوفقون فيه .. لان البيوت الجاهزة احيانا يكون بناءها ضعيف ومواد البناء اتكون رخيصة بس اذا كانت الشركة مضمونه وواثقين فيها والبيت عاجبك والسعر مناسب لك فتوكلي على رب العالمين واستخيريه والله يختار لك الافضل .. رتووش .. يا عمري نصايحك عسسسسسسسسسل عن جد ... وان شاء الله اخذ بكلامك .. وانا دايما اقول لزوجي اهم شئ عندي الارضيات والحمامات والاضاءة النوافذ الابواب هذا بالاضافة للعظم .. لانها اشياء اساسية وما نقدر بعدين نغيرها .. طيب قولي لنا عن الاشياء الغير اساسية خلنا نحطها في اللسته ... جزاك الله خيرا .. دانه الشرقية .. الله يبارك لكم فيه ويطرح فيه البركة والخير ويكون عامر بذكر الرحمن .. سحر .. مخططكم حلو ومرتب وما شاء الله ما يحتاج نعلق عليه ؟ وننتظر الدور الثاني .. ام اللموره .. يا اختي اذا تبين الصور اللي عندي كلها اعطيك اياها ولا تزعلين ترى الصور تتعوض ان اشاء الله لان التصاميم اللي تشوفينها السنة هاذي الشهر هذا تلقين السنة اللي عقبها تغيرت وجا اللي احلى منها وانتي لا اتحفضين الملف في المفضلة بقول لك على طريقتي في ترتيب صور البيت .. روحي على قرص الدي .. وسوي لك فايل سميه بيتنا او بيت العمر .. وفي داخل الفايل سوي بعد فايلات فايل للمهندس ( فيه خرائط وواجهات وصور تبغينه يشوفها ) وفايل للمقاول ( فيه صور مثلا للمدخل اللي تبينه وصور للحركات والديزاينات الللي تحتاج تنعمل من مرحلة البناء مثل الفجوات والوحدات الجدارية وحركات الحمامات ...الخ ) فايل لافكار البيت ( اي صورة تلقين فيها فكرة غريبة اتحبين تعمليها لبيتك سيفيها يعني مثلا نوافذ ابواب حركات مداخل حركات في الجدران ) فايل للصالات .( فيها افكار وصور لكل صالة عجبتك من ناحية التأثيث والصباغة) فايل للجبس ( كل حركات الجبس اللي عجبتك ) فايل للحمامات .. فايل للمطابخ .. فايل لغرف الطعام ...............الخ .. بس اهم شئ تروحين للصورة اللي تعجبك من اي موضوع وباليمين تضغطين عليها واتسيفينها في الفايل الللي تحسينها تناسب له .. وبكذا يكون عندك فهرس شامل لبيت العمر وما تضيعين بين الصور لي بغيتي تروحين للمقاول او للمهندس او للجبس .. بالنسبة لسؤالك الثاني .. انتي جربي سوي الطريققتين مرة جذي ومرة جذي وشوفي الاحلى .. بس انا عندي طبعا المكان يكون مفتوح احلى .. شوفي على الورق وبعدين اختاري وشاوري اللي حولك .... ملكة الليل 909 .. الله يوفقكم اختي ويردكم بالسلامة ان شاء الله ويتعمر بيتكم على خير .. وخليكي معانا .. وتابعي ويانا >>> صارت دعايه خخخ
صباح الخير بنات ... شخباركم مع البنيان اليوم عندنا موعد مع المهندس وان شاء الله نخلص من الواجهة...
مساكن الله بالخير,يالله حي الجميع.
الله لايهينكم ابي فزعتكم يالنشامى,انا خلصت بعض اجزاء من التشطيبات بس واقفه عند ارضية المطابخ والابواب والدرابزينات (الرئيسي والخدمه).
على فكره انا عندي الدور الاول كله رخام والحمامات سيراميك,والثاني باركيه والحمامات ايضا سيراميك .ساااااعدوني الله يعافيكم.
على فكره انا سبق وكتبت موضوع اطلب فيه رايكم عن التاثيث اذافيه احد قد اعطى محل مفروشات البيت بالكامل وطلب منه انه يفرشله اياه والا لا بس للاسف مالقيت مساعده اتمنى انه احد يساعدني في هذا الموضوع ايضا.
ولكم مني جزيل الشكر:) :26:
شمسه و دانه
شمسه و دانه
غلا الروح ...احم احم انا هنا .....
بنات تذكرت حاجه مهمه مره بالنسبه إلي عندهم مطابخ مفتوحه زي حالاتي ...
الشفاطه ...الشفاااااطه ....الشفاااااااااااااااطه ....
بسم الله الرحمان الرحيم ....ايش السالفه ...
انا اقولكم ...
الشفاطه حق المطبخ انا ما تعجبني العاديه إلي تلقينها في كل بيت و الله انها ما منه فايده...
انا في ودحه عندي اذا ركبيهاو الله انك ما تشمين ريحت الطبخ و اني قاعده تطبخين ...هههههه قويييه
لا و الله يا بنات اني اطبخ الحين في شقتي و الباب حق المطبخ مفتوح و مافي ريحه ابدا حتى زوجي اذا جاء من برى يحسبني مني طابخه ...
و تون المفاجأه السعيده ...انا طبخت ...هههههه
الشفاطه هي kdk
لما تشوفينها تحسبينها مركبه بالمقلوب ....بس تعمل عمايل ....
انا ان شاء الله بركبها في الديرتي كيتشين و ما راح اركب وحده في المطبخ الرئيسي وحده تفي بالغرض...

و الله إلي يسمعني يقول لي نسبه في الشركه ....بس كله عشان عيونكم

حتى غسلها سهل جدا مو زي حق الفرن إلي تجي معاه....
غلاالروح
غلاالروح
شمسه ودانه .. انا اشوف ان هالشئ يعتمد عليكم انتم يعني ناس في مرحلة التشطيبات ما يخلون شئ ما يشترونه وكل من الغالي اكيد اكيد بيطلع عليهم اغلى من العظم .. بس احنا الظاهر تكلفة بيتنا العظم بيطلع علينا اغلى لان مساحة البنيان 22*14 متر.. بس طابق واحد ..

ام عموري ... ورتووش ..وكل الخبيرات ...

مشكورة يا عمري على ردك بس انا وحده طماااااااااعه واحب استفيد من الخبيرات اللي زيك وزي رتوووش ...

فهل من الممكن لو انكم يعني يعني ....>>> مستحيه خخخخ ...

فهل من الممكن لو انكم تكتبون لنا وش الاشياء اللي لازم انخلي لها ميزانية .,,

انا بساعدكم وبعطيكم الاشياء الأساسية اللي اعرفها وانتو كتبو الاشياء اللي ناسينها ,,او اللي غشيمين فيها وما نعرفها .,,

1.النوافذ .
2. الابواب .
3.الجبس .
4.الصبغ .
5.الحمامات.
6.الارضيات.
7.درابزين السلم .
8.افياش الكهرباء.
9.الثريات .
10.الشفاطات .
11.المراوح.
12.المصابيح او السبوت لايت .
13.خزائن المطبخ .
14.بلاط الحائط للمطبخ .
15.المكيفات.
16.خزائن الملابس.
17.خزائن المخزن .
18.زرع الحديقة.
19.الخزانات.
20.الحجر (اذا استخدمناه في الديكورالداخلي او الخارجي )

طيب انا وضعت 20 شئ راح يكلفنا في مرحلة التشطيبات فقط يعني مرحلة العظم راح تكون تكلفتها غير لوحدها مع المقاول هو بيشتري الاسمنت الطابوق ..الخ .. بس مرحلة التشطيبات علينا نحنا ...,,

ياريت يا اخواتي تبدأو من رقم 21 وكل وحده لو تكتب شغلة او 3 شغلات يحتاجها البيت في مرحلة التشطيب عشان تكون مرجع لكل عضوة في الديوانية تبني وتبي تخطط لميزانية بيتها .. وومكن بعدين مثلا نصنفها لاشياء اساسية لابد نهتم بسعرها وجودتها واشياء ثانوية غير اساسية ومو مهم سعرها ..

همتكم يا بنات يا عضوات يا حلوات عشان نكسب اجر في بعضنا بعض خخخخ
غلاالروح
غلاالروح
نسمة غلا ..
هلا فيج اختي وهلا بكل الغاليات ..
اقول غلوية >> تدلع روحها ..^_^
ترى بيتنا مثلكم دور واحد وعلى قدنا لان اسرتي صغيرة وضيوفي قليلين ..
في اي مرحلة انتو ؟؟ كملتو التصميم لو بعدكم ؟

شمسة ودانه .. هلا عمري شخبارك ؟
رديت على سؤالك وانتظر علامتي .. ههههه بس خلك كريمة!!!!
رتوووش
رتوووش
عزيزتي غلا الروح
اسعدني كلامك جدااااا انت وكل من وجه لي كلمة شكر

حبيبتي الاشياء الغير اساسيه هي اللي ما تدخل اساس البناء بس انها تكمله ...وتأجيلها مؤقتا ما منه ضرر
الكماليات بشكل عام مثلا عندك تبليط المسابح ....... والديكورات الداخليه يعني مو لازم اعمل مدفأة وعادي تتأجل....النافورة.... المبالغة في الجبس والنقوش والزخارف المكلفة وتلبيس العقود بالجبس ....... مظلات الجلسات الخارجية في الحديقة ..المكيفات مو لازم في كل الغرف بس اللي تحتاجوها.....الدواليب الداخليه في الجدران عادي ممكن تتأجل شوي
بس طبعا لو في امكانية انا افضل ان كل شي يتم قبل السكن
المطبخ صراحة مهممممممم جدا يتعمل من الاول بعد الانتهاء من التشطيب على طول لا تقولوا يتأجل

اختي ام راكان

بالنسبه لارضيه المطبخ طبعا افضل شي وبلا منازع البورسلان المطفي او المعتق عشان ما يزحلق وكمان عملي اكثر من السيراميك واحلى ما فيه ان مافي فراغات بين الحبات ومافي ترويبه اللي لونها
دايما يتغير وتتوسخ

اما عيوب الدرج اللي في وسط الصالة في حاله عدم وجود درج ثاني للخدمة بتصير الشغاله طالعة نازله قدامكم ولو في عندك صديقاتك بالصالة ما يقدر زوجك يتحرك في بيته يقعد محبوس فوووق

عيب ثاني وهذا الكلام للجمييييييييع سامعين الجميع ترى الدرج الدائري مكلف جدااااااااا
مو بناه قصدي الرخام يكلف مبلغ جامد اعتقد كلفنا بس الرخام17000 غير الدرابزين مع ان الجانبي يقول زوجي كلف كله من تحت لفوق 1000 ريال وبرضه رخام شايفين الفرق صح النوع يختلف بس حتى لو كان نوع الرخام غالي برضه في فرق لان الغلا في قص الرخام

انا عندي درج دائري بالهول جنب الصالة وسط البيت معطي انشراح وجمال وماله اي عيب لان عندي درج خدمة يوصل لكل الادوار وللملحق